كيف تحافظين على جمالك ما بعد سن الأربعين؟

لا شك أن المرأة المغربية خاصة تهتم كثيرا ببشرتها وبجمالها، وتكون دائما حريصة على الظهور بشكل لائق سواء في المناسبات أو في الأيام العادية، ولكل سن معينة نظارتها الخاصة، وينعكس سن المرأة بشكل كبير على بشرته، فما هي يا ترى المستحضرات الطبيعية التي تناسب المرأة في سن ما بعد الأربعين؟ وهل هناك ماسكات طبيعية تساعدها على مقاومة التقدم في السن وما يحدثه هذا الأمر من مشاكل على البشرة؟ أسئلة وجدنا إجابة عنها عند خبيرة تجميل بالأعشاب الطبيعية السيدة حياة الحجامية.

بماذا تنصحين المرأة المغربية بعد سن الاربعين للعناية ببشرتها؟

إعلان

 على المرأة أن تحافظ على بشرتها عندما تبلغ سن الأربعين لأن بشرتها تكون معرضة أكثر للتجاعيد ولتغيير اللون بشكل سريع لذلك أنصح كل النساء بضرورة الحفاظ على البشرة بعد سن الأربعين وذلك بتنظيف الوجه من مواد التجميل قبل النوم، وهذا أمر ضروري خصوصا في هذه السن وأيضا باستعمال مواد مرطبة ومغذية للبشرة باستمرار، كما يجب أن يكون أكلها صحيا ومتوازنا، لأن ذلك ينعكس على نضارة بشرتها وعلى جمال شعرها.

ماهي أهم الطرق الطبيعية لتوحيد لون بشرة المرأة بعيدا عن مراكز التجميل؟

على المرأة أن تستعمل ماسكات لتقشير الوجه ولكن أن يكون ذلك بمواد طبيعية لأن العديد من المواد التي تكون فيها مواد كيميائية تضر البشرة وتساهم في ظهور التجاعيد بشكل سريع بينما كل ما هو طبيعي لا يضر البشرة وينظفها بشكل تدريجي ولكن تستمر البشرة محافظة على رونقها، وبشكل عام استعمال ماسكات طبيعية هي أهم الطرق لتوحيد لون جسم المرأة.

هل هناك ماسكات طبيعية خاصة بالمرأة بعد الأربعين؟

إعلان

ما يميز المستحضرات الطبيعية عن غيرها كونها تنفع كل الأعمار بصفة عامة بحيث ما تستعمله المرأة قبل بلوغها سن الأربعين هو نفسه ما يمكن أن تقوم به بعد ذلك طبعا مع اختلاف بسيط في الطريقة ومدة الاستعمال بحيث عندما تتجاوز المرأة سنا معينة يصبح عليها استعمال مثلا ماسك الوجه لمدة معينة أطول من السابق حتى يعطي مفعوله، بالإضافة إلى أنه هناك مستحضرات طبيعية تستعملها المرأة للتخفيف من التجاعيد تكون خاصة بهذه الفئة العمرية.

ما الذي يطرأ على بشرة المرأة بعد هذا السن؟

بالتأكيد تطرأ عليها الكثير من التغييرات، لأن المرأة قبل سن الأربعين وخصوصا في سن العشرينات مثلا يكون شبابها مساعدا لها بشكل كبير على العناية ببشرتها وتكون كل المستحضرات تليق بوجهها والقليل منها ينعش البشرة ويجعل لها رونقا خاصا، ولكن بعد تجاوزها للأربعين يصبح الأمر طبعا ليس بنفس السهولة كما أنه يصبح عندها خوف كبير من ظهور التجاعيد، وهو ما ينعكس أحيانا على نفسيتها

بشكل عام ماهي نصيحتك للمرأة؟

عليها ألا تهمل نفسها وأن تقوم كل يوم بتمارينها الرياضية، خصوصا في الفترة العمرية التي نتحدث عنها، وعليها أن تراعي أنها في سن وجب عليها الاهتمام أكثر بطلتها وبحضورها وهذا لا يتأتى إلا بالاحتفاظ ببشرة نظيفة.

 للتخلص من البقع السوداء على الوجه.

* اللوز الحار+الحامض+بودرة الحليب +قليل من الماء يخلط الكل جيدا ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

ماسك يستعمل في الحمام لتنظيف البشرة  

* الحناء +الورد مطحون+الخزامة مطحونة +عصير البرتقال +القليل من القرنفل +الصابون البلدي يستعمل في بداية الحمام

ماسكات لشد الوجه ونضارته  

* الكليسرين+دقيق النشا يتم وضعه 20 دقيقة على الوجه أو الخوخ محكوك +بودرة الحليب يتم وضعه 15 دقيقة.

ماسك للبقع الداكنة

* العسل + القليل من القرفة نضعه على البشرة 15 دقيقة

للحفاظ على جمال المرأة

*ماء المعدنوس + اللفت+ دقيق القمح يخلط الجميع مع جبنة مربعة ويعمل منهم ماسك لمدة 10 دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى