كيف أزيل الحناء من اليد في يوم؟

تعاني بعض السيدات من بهتان لون نقش الحناء، فتصبح غير جذابة وتبقى آثارها غير متناسقة لأيام عدة. وغالباً ما تسأل الفتاة نفسها  أنفسهن ” كيف أزيل  الحناء من اليد في يوم؟” ان كنت تريدين ازالة نقوش الحناء عن يديك او جسمك “الجميلة” ستجيبك عن هذا السؤال.

نصائح لإزالة الحناء من اليد في يوم

 

إعلان

نقع الجلد في الماء المالح

يمكنكِ إزالة الحناء عن طريق غمس جسمكِ في الماء المزود بالملح، المالح، مثل ملح البحر، ملح «إبسوم»، أو حتى ملح الطعام، حيث يساعد كلوريد الصوديوم الموجود في الملح على تغذية خلايا بشرتكِ الحية والتخلص من الخلايا الميتة.
صبي حوالي نصف كوب من الملح في الماء الدافئ من حوض الاستحمام واجلسي بداخله لمدة عشرين دقيقة.

التقشير

يمكن أن يساعد تنظيف بشرتكِ باستخدام مقشر أو غسول للجسم على إزالة الحناء بسرعة، هنا يمكنكِ الاعتماد على المقشرات المتوافرة في الأسواق أو الصفات الطبيعية من مزيج زيت جوز الهند مع السكر.

 

زيت الزيتون والملح

اخلطي كوبًا واحدًا من زيت الزيتون مع ثلاث أو أربع ملاعق من ملح البحر، لتجهيز مزيج يساعد في إزالة الحناء من خلال تطبيقه على الرسوم وتركه لمدة 10 دقائق ثم يُزال بطريقة الفرك.

إعلان

 

الصابون المضاد للبكتيريا

يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الكحول في الصابون المضاد للبكتيريا في التخلص من صبغة الحناء، افركِي يديكِ عدة مرات في اليوم بالصابون المضاد للبكتيريا المفضل لديكِ، ولكن كوني حذرة، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.
ضعي كريمًا مرطبًا لجسمك بعد استخدام الصابون المضاد للبكتيريا.

صودا الخبز وعصير الليمون

عصير الليمون هو عامل يساعد على تفتيح البشرة، ويمكن لصودا الخبز وعصير الليمون العمل معًا لتخفيف صبغة الحناء والعمل على إخفائها نهائيًا، لكن لا تطبقي أبدًا صودا الخبز وعصير الليمون على وجهكِ.
استخدمي نصف كوب من الماء الدافئ، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ومقدار ملعقتين من عصير الليمون، ضعي هذا المزيج مع قطعة قطن وامسحي المنطقة التي توجد فيها رسوم الحناء.

 

مزيل مكياج

أي مزيل للمكياج يحتوي على السيليكون يمكن أن يعمل كطريقة لطيفة للتخلص من صبغة الحناء.

كيف أزيل الحناء من اليد في يوم, كيف أزيل الحناء من اليد في يوم, كيف أزيل الحناء من اليد في يوم, 

زر الذهاب إلى الأعلى