كيفية حماية الشعر من التلف عند استخدام مجفف الشعر

يعتبر الشعر تاج المرأة وهو يعكس صحتها وجمالها، فلابد أن يظهر الشعر بشكل مرتب وجميل، لذلك يجب أن تهتم كل سيدة بتجفيف الشعر بشكل سليم، حتى لا يتعرض لأي ضرر ويعطيكِ مظهراً غير مستحب.

وإذا تم تجفيف الشعر باستخدام هواء ساخن جداً، ولمدة طويلة سوف يعمل على حرق بعض من خصلات الشعر، كما أن السخونة المنبعثة من مجفف الشعر تجعل جذور الشعر خشنة، ومتقصفه، مما يسبب له التلف على المدى البعيد، مع تكرار الاستخدام الخاطئ في تجفيف الشعر.

إعلان

فعندما يتلامس شعرك مع الماء فإنه يتضخم ويصبح ضعيفًا. لا يؤدي ذلك فقط إلى الضغط على البروتينات التي تحافظ على شعرك سليمًا ، بل يمكن أن يؤدي إلى تمدد شعرك ، مما يؤدي إلى التقطيع والكسر.

وإليك أهم النصائح لحماية شعرك من التلف والتقصف في حالة تجفيفه:

1- استخدام منشفة ناعمة للشعر

يعتبر استخدام المنشفة من افضل الوسائل غير الضارة في تجفيف الشعر المبلل، ويجب عليكِ استخدام المنشفة بشكل أولى في تجفيف الشعر.

من الأفضل لكِ أن تقومي بالضغط على الشعر بمنشفة جافة جيدًا بعد غسيل الشعر، مع مراعاة عدم فرك الشعر بصورة شديدة حتى لا تتلف بنيته.

إعلان

2-استخدام فرشاة الشعر

عندما تقومي باستخدام الفرشاة الخاصة بمجفف الشعر، يجب عدم استخدامها بعنف وشد خصلات الشعر بقوة حتى لا يتم تقطيع الشعر وتساقطه، بل احرصي على استعمالها برفق.

 ويجب استعمال فرشاة متوسطة الحجم ويكون شكلها مسطح أو مستدير.

3- ترطيب الشعر

استخدمي منتجات العناية بالشعر من الشامبو والبلسم الغنية بالمرطبات، كما يؤكد الخبراء كذلك على ضرورة استخدام سبراي العناية بالشعر قبل استخدام الأدوات الحرارية كالمكواة أو السشوار.

4- استخدام مجفف الشعر

عندما يصبح الشعر جافاً حقاٌ يمكن أن نوجه له في هذه الحالة الهواء الساخن، فهذا يعمل على أعطاء الشعر مظهراً كثيفاً يدوم لفترة طويلة، ثم سحب الشعر خصلة بعد الأخرى وتجفيفها بواسطة الفرشاة. كما يوضح بعض خبراء الشعر انه عندما يكون الشعر في حالة وسط، أي ما بين الرطب والجاف يمكن للمرأة في هذه الحالة أن تبدأ في تصفيف الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى