كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل

كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل: تعتبر الأيدي من أهم ممرات الجسم التي ينظر إليها الشخص الآخر، حيث إنها جزء من صورتنا وشخصيتنا لذا فإن العناية بالأظافر عند الرجال هي روتين يومي للرجل الحريص على مظهره لذا سنتحدث في هذا المقال في مجلة لها عن العناية بالأظافر للرجال، كما إن العناية بالأظافر تعمل على وقاية الإنسان من الإصابة بالأمراض وتعمل على ظهور اليدين بشكل نظيف ومنسق.

 

إعلان

أساسيات العناية بالأظافر للرجال

هناك بعض الأساسيات الواجب تطبيقها سواء من قبل الرجل أو المرأة للعناية بالأظافر، وتتمثل في:

يفضل العناية بالأظافر بعد الاستحمام: ويتم ذلك عندما تكون ناعمة وسهلة من خلال إتمام عملية القص، ويمكنك نقع يديك في ماء دافئ بقطرتين من المنظف لمدة 5 إلى 7 دقائق.
يتم قص الأظافر بشكل مستقيم: عادة ما تكون مخصصة للنساء ذوات الأظافر الاصطناعية السميكة والصلبة بالفعل حتى تبدأ في استخدام المبرد لتقليمها إلى شكل دائري أو مربع، حيث يتسبب هذا النوع من القطارات في إتلاف الأظافر الطبيعية من خلال المساهمة في تكسيرها.
إزالة نهايات الخيط من أجل التخلص من الجلد الميت: يوصى باستخدام زيت بشرة أو كريم بشرة معد لهذا الغرض، وفرك الأطراف قبل البدء في دفعها للخلف أو قصها باستخدام مقص مخصص لهذا الغرض.
تقشير الجلد الميت: انتقل إلى جلد يديك باستخدام كريم التقشير للتخلص من الجلد الميت، كما استخدم كريم اليد المنعم باستمرار قبل النوم حتى يتمكن الجلد من امتصاصه، وُينصح بالسؤال عن كريم له تركيبة خاصة للرجال، لأن هذا النوع له قوام أكثر سمكًا مقارنة بالكريم الخاص بالنساء.

في الغالب لا يعتني الرجال بأظافرهم على النحو الواجب وكل ما يفعلونه هو قصها وهذا كل شيء، ولكن على الجانب الآخر تحتاج الأظافر إلى عناية كبيرة حيث لا تقتصر على القص حيث يمكن أن تبدوا الأظافر التي لا يتم العناية بها بشكل كافٍ وحشية وتنعكس بشكل سيئ على نظافة الرجل.

 

إعلان

خطوات العناية للرجال في المنزل

هناك بعض الخطوات يمكن اتباعها من أجل العناية بالأظافر، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي

أولاً قم بقص الأظافر:

الوقت الأمثل لقص أظافرك هو بعد الاستحمام سوف يعمل الماء الدافئ على تنعيم أظافرك وهذا سيجعل من السهل قصها والحصول على شكل متجانس.
لكن العديد من الرجال لا يستخدمون مقص أظافر ومقص أظافر عالي الجودة لأن العديد من الرجال لديهم أدوات قديمة لا تقص الأظافر كما ينبغي، لذا تأكد من الحصول على مقص أظافر جيد.
لا تحاول قص الظفر بالكامل بحركة واحدة أو اثنتين اقطع ببطء بإصبع القدم لإنتاج انحناء ناعم وتأكد من عدم تثبيت أظافرك لفترة قصيرة جدًا.

ثانيا برد الأظافر:

هذه خطوة مهمة حقًا حتى لا تتشقق حواف الأظافر بعد قصها.
استخدم مبرد أظافر ريفي أو ورقي لتنعيم أظافرك حول حوافها.
يمكنك تشكيل أظافرك بسهولة من خلال استخدام مبرد الظفر لكن من الجيد تشكيل أظافرك على شكل مربع.
سيؤدي تنعيم الأظافر بمبرد إلى تنعيمها لتجنب خدش شخص ، ولن تنكسر الأظافر طالما ظلت ملساء بدون حواف حادة أو بها أي أشكال غريبة.

ثالثا إزالة الجلد الزائد:

يسبب الجلد الزائد حول الأظافر مظهرًا غير مرحب به حقًا، وعلى الرغم من وجود العديد من النصائح لإزالته عن طريق القص، فإننا ننصحك بتجنب هذا النظام تمامًا لأنك قد تجرح اليدين وبدلاً من ذلك تستخدم عصا خشبية أو أطراف مبرد الأظافر لإخراج الجلد برفق بعد هطول الأمطار ، وغسل اليدين بالماء الدافئ لتسهيل الحركة.

رابعا: استخدام فرشة الأظافر

إنها خطوة يومية ضرورية للحفاظ على الأظافر نظيفة بشكل عام، حيث يميل الرجال إلى استخدام أظافرهم كثيرًا مما يعرضهم للغبار والأوساخ التي تتراكم تحت الأظافر، وبالتالي يجب استخدام منظف للأظافر بعد غسل اليدين حيث نركز على الأظافر جيدًا.

العناية باليدين والأظافر للرجال

في نطاق معرفة العناية بالأظافر للرجال تعتبر الأظافر جزء من اليدين ولا توجد أظافر صحية إلا إذا كانت اليدين تبدو أنيقة أيضًا، لذلك يجب اتباع الطريقة التالية لمراقبة اليدين والأظافر:

لا تستخدم منظف خشن:

عليك باستخدام المنظفات المرطبة لليدين، حيث ستعمل بكل تأكيد على تنعيم الأظافر ومنع تكسرها، ولذلك تجنب استخدام أنواع المنظفات الرديئة.

بلل يديك:

يميل الجلد إلى الجفاف بعد غسله بالماء لذلك يجب الحرص على ترطيب اليدين باستمرار باستخدام مبلل أو كريم لتغمر اليدين ولا تترك أثراً مزعجاً على اليدين، حيث ضع القليل منه بعد غسل اليدين وتجفيفهما مباشرة، ويعمل هذا الترطيب أيضًا على تغذية الأظافر لجعلها تبدو أكثر إشراقًا وقوة، ومع ذلك ننصحك بوضع طبقة فرعية من الفازلين على اليدين ليلاً قبل النوم إذا كنت تعاني من تشقق اليدين.

تقشير اليدين:

تمامًا مثل باقي الجسم تحتاج الأيدي إلى التقشير يوميًا لأنه التقشير يعمل على إزالة الجلد الميت والجاف وترطب اليدين والتحسين من مظهر الأظافر والجلد من حولهما، حيث يمكنك استخدام المواد الطبية في القيام بخطوة التقشير ويتم ذلك من خلال وقع المنتج على اليد وعمل مساج بسيط لا يتعدى الخمس دقائق من أجل إزالة الجلد الميت تماما من اليدين والأظافر ثم القيام بغسيل اليدين جيدا من أجل تخليصها من آثار وجود المقشر.

الحذاء الصحيح:

يمكن أن يؤدي ارتداء الأحذية المناسبة إلى إحداث فرق كبير في صحة الرجل بمنطقة القدمين، حيث من الممكن أن يكون الحذاء غير مريح، وبالتالي ستتأثر القدم بشكل كبير وكذلك الأظافر مما سيعمل على الشعور بألم بالأظافر وتكسرها بالإضافة إلى ظهور الحبوب والثآليل وغيرهم الكثير من الأعراض الأخرى، ولذلك علينا أن نرتدي حذاء مريح من أجل تجنب كل تلك الأضرار.

كيفية اختيار الحذاء لسلامة أظافر القدمين

يمكننا إرشادك بأهم النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل اختيار حذاء مناسب لسلامة أظافر قدميك، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

بعد ارتداء الحذاء تجول في المتجر حيث يجب أن تتناسب الأحذية بشكل مريح من جميع زوايا القواعد.
تأكد من أن المنطقة المحيطة بأصابع القدم بها مساحة كافية (الطول والارتفاع) للمساعدة في تضييق أصابع القدم وفرك الجزء العلوي والجوانب من الحذاء.
ابحث عن أحذية مصنوعة من أدوات ومواد ناعمة جيدة التهوية تسمح بإزالة المواد من الرطوبة.
حافظ على القواعد والأحذية نظيفة وجافة فالأحذية المتسخة والمبللة هي ملاذ للعدوى والبكتيريا، ويمكن أن تؤدي إلى نتائج مروعة حقًا وبالتالي يجب على الرجال التأكد من غسل قواعدهم يوميًا بمنظف لطيف ومتوازن ومياه تحتوي على طرود مضادة للميكروبات.
بعد غسل الأحذية جففها جيدًا خاصةً المناطق الواقعة بين أصابع القدم قم باستخدام بودرة المخصصة لارتدائها عند الخروج وحافظ على تقليم الأظافر.

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على العناية بالأظافر للرجال يحرص الرجال في الغالب على الظهور على النحو الواجب أمام الأصدقاء والعاملين، ومراقبة صحة الجلد والشعر وكذلك الأظافر ولذلك على كل شخص الاهتمام بالعناية بالأظافر.

كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل, كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل, كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل, كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل, كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل, كيفية العناية بالأظافر للرجال بخطوات بسيطة في المنزل

زر الذهاب إلى الأعلى