كوثر براني تتعرض للانتقادات بسبب شجرة الكريسماس

تعرضت خريجة برنامج آراب أيدول الفنانة المغربية كوثر براني يوم أمس لموجة كبيرة من الانتقادات السلبية على مواقع التوصل الاجتماعي بسبب وضعها لشجرة الكريسماس أو النويل المزينة في ركن بيتها.

إعلان

حيث نشرت فيديو على خاصية الستوري تظهر فيه ابنتها تلعب لتسألها كوثر قائلة ” سيسي صاوبتي شجرة الكريسماس ديالك..”، وبعدها بساعات قليلة نشرت مجموعة من الفيديوهات تبرر فيها سبب وضع تلك الشجرة وأن التعليقات السليبة لا تهمها…. قائلة: ” هاديك شجرة ديال نويل مغاديش نحيدها وتاني حاجة هاديك دار ديالي من حقي نحط فيها شنو ما بغيت، نحط فيها مصحف نحط فيها شجرة نويل مانحط فيها والوا الموضوع راجع ليا”.

وأضافت، “هاديك سيري الله يفعل والله يترك لك خليوها عندكم أنا ماعندي ماندير بيها وغترجع ليك بالمثل .. وأنا ماتربيتش فواحد الأسرة لي عندها عقد من الديانات الأخرى، نحط شجرة فيها ضو حرام ؟؟؟ أنا عندي عقل ربي عطاني عقل باش كنفكر شنو الحلال وشنو الحرام ….. وأنا بنت ناظور لي مابينها وبين مليلية غير 15 دقيقة بطوموبيل ومن ضغر وأنا كنشوف شراب في المراكز التجارية كنشوف لعيالات بالمايو..”

ومن جهة أخرى قالت: “هادشي مكيزعز فينا والوا، بالنسبة ليا شجرة نويل هي ديكور فقط لا أكثر ولا أقل ما أنا كنتعبد بالعبادات ديالهم ما أنا كنمشي الكنيسة نصلي ….. وباش دخلوا عندي تسبوني .. وأيضا أنا بغيت نربي بنتي على واحد المنطق وتفكير أننا كنحبوا وكنحتارمو جميع الديانات …..”.

إعلان

مقاطع الستوري وهي تدافع عن نفسها انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي وعرفت ردود فعل مختلفة حيث قال احدى السيدات: ” كن غير سكتي انا في بلادهم ومدرت لا شجرة لا زواق بغيت ولادي يترباو على ديانة ديالنا كنزوق دار في رمضان شهر كامل وهو مزوق وضواو وفرحانين و كذلك في الاعياد. وفي الاول والاخير ضبر راسها”، أما أخرى علقت ب: ” مشكلة مشي فحرام ولا حلال وانما كيما قلتي كل واحد وكيفاش تربى. ايوا اختي حنا تربينا على اساس منقلدوهمش يمكن ليك تحتافلي بطرق اخرى من غير الشجرة حيت الشجرة رمز كيخص المسيح. وقضية مليلية كل الناس متعودين يشوفو وانما مكيتبعوش ويقلدو. انا شخصيا غي مع نفسي ويعيدا عن حرام وحلال والله منرضا نديرها فداري”.


وكتبت سيدة مؤيدة كوثر: ” هي حرة دير لي بغات اويلي المشاهير كلهم كايحتافلو بنويل جات غي عليها هي زعما ؟ والمشاهير لي كايضلو فالبيران حلال ؟؟ ياما دافعتو على مشاهير كايعطيوها لسكرة فلبيران ودرتو عليهم هاشتاقاااات #كلنا … بلاما نهظر خلي الطبق مستور 🙃🙃🙃”.

زر الذهاب إلى الأعلى