قشرة الحاجب.. نصائح مجدية للتخلص منها

جميعنا يعرف جيداً قشرة الرأس ولكن قشرة الحاجب غريبة نوعا ما عند الكثيرين! فعلى الرغم من أنه لا يوجد ما يدعو للقلق إذا رأيت حواجب متقشرة حيث يمكن علاجها بسهولة في معظم الحالات، تحدث هذه الأعراض عند الأطفال أو المراهقين لأن حواجبك تحتوي على غدد منتجة للزيوت تظهر القشرة على الحاجبين.

أسباب ظهور قشرة الحاجب

أحد الأسباب الرئيسية لقشرة الحاجب هو التهاب الجلد الدهني وهو حالة مزمنة. إذا رأيت بشرة دهنية أو قشور بيضاء أو طفح جلدي مع قشرة الرأس، فقد تكون مصابًا بالتهاب الجلد الدهني. ومع ذلك، ليس هذا هو السبب الوحيد. الأسباب الأخرى وراء ظهور قشرة الحاجب هي:

إعلان

التهاب الجلد التماسي- هذه حالة تحدث عند استخدام مادة جديدة على جلدك. على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير غسول وجهك بمكونات لم تستخدمها من قبل، فمن المرجح أن تصاب بالتهاب الجلد التماسي الذي يتسبب لاحقًا في ظهور قشرة الحاجب.

الملاسيزية- هي فطر شائع في البشرة الدهنية. ترتبط الملاسيزية بالتهاب الجلد الدهني، والأكزيما، وقشرة الرأس، والعديد من مشاكل الجلد الأخرى. يسبب حكة والتهاب الجلد مع تهيج واحمرار.

علاج قشرة الحاجب

إذا رأيت طفحًا جلديًا شديدًا مع قشرة أو صديد علي الحواجب، فاستشر الطبيب على الفور. هذه ليست علامات جيدة وقد تشير إلى مشكلة أساسية. لذلك ينصح باستشارة طبيب امراض جلدية.

إعلان

أما إذا كان هناك قشرة فقط مصحوبة بالحكة أو عدم الراحة، يمكنك الحصول على مساعدة في العلاجات المنزلية. فيما يلي علاجات مختلفة حسب الحالة.

· عصير الليمون: يُعد الليمون خياراً طبيعياً فعالاً للتخلص من قشرة الرموش والحواجب؛ لاحتوائه على حمض الستريك، الذي يطهر البشرة من انتقال العدوى الفطرية، ويمنع تكون الميكروبات.

· زيت الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على مكوناتٍ مطهرة، ومضادة للفطريات، وقد أثبت فعاليته في علاج قشرة الرأس والحواجب.

· ومن المهم التوقف عن استخدام الكريمات والشامبو الذى يحتوى علي مواد كميائية تثير البشرة وتساعد في ظهور تلك القشور.
 

زر الذهاب إلى الأعلى