فوائد ماسك الخيار للبشرة

الخيار غني جدًا بالعناصر الغذائية المفيدة في تغذية البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تكون خلايا الجذور الحرة وتساعد في علاج الكثير من المشاكل، الخيار غني بالألياف والماء ومنخفض السعرات الحرارية وهذا كله يجعل الخيار من أهم الثمار المفيدة في تعزيز وترطيب البشرة، من أهم فوائد الخيار للبشرة:

يرطب البشرة: يحتوي الخيار على فيتامينA الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة ويساعد في بناء الجلد وترطيب البشرة وتفتيحها وانعاشها. [*] يعزز عملية الأيض الغذائي: يحتوي الخيار على مجموعة كبيرة من المعادن تدخل في عمليات الأيض التي تساعد الجلد وتجعله يبدو أكثر نضارة. [*] يمنع جفاف الجلد: الخيار يحتوي على 96% من الماء، لذا يعد تناول الخيار خيارًا أمثل لمنع جفاف الجلد والبشرة وترطيب الجسم وجعله أكثر حيوية. [*] يقلل من ظهور التجاعيد: الخيار غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الجذور الحرة التي تتلف خلايا البشرة وتزيد من ظهور التجاعيد. [*] يقلل حروق الشمس: كثير من الأشخاص يستخدمون شرائح الخيار أو قناع الخيار لتقليل وتخفيف حروق الشمس لأنه بارد غني بالماء والفيتامينات والمعادن التي تهدئ البشرة. [*] يقلل انتفاخ العينين: وُجِد أن وضع شرائح الخيار على العينين يقلل ويهدئ من انتفاخ العينين. [*] يقلل من التورم والتهيج والالتهاب: بسبب احتواء الخيار على مضادات أكسدة ومضادات التهاب فقد يساعد في تخفيف تهيج البشرة والجلد وتقليل التورم. [*] ينظف مسام البشرة: يحتوي الخيار على خصائص قد تساعد في غلق وتنظيف مسام البشرة، حيث يمكن استعماله كقناع على الوجه لمدة 10 دقائق مما يجعل الشخص يشعر بالانتعاش والحصول على بشرة متفتحة منعشة. [*] يزيل الرؤوس السوداء: يمكن مزج ملعقتين من اللبن مع الخيار المطحون أو المعصور ممكن أن يساعد في تقليل جفاف البشرة وازالة الرؤوس السوداء.[*]

ماسك الخيار للبشرة

يمكن بسهولة عمل قناع منزلي باستخدام شرائح الخيار الطازجة التي تم تقطيعها حديثاً، والمحتفظة بأكبر قدر من الماء، فقط قطعي الخيار إلى شرائح دائرية ثم وزعيها بانتظام على وجهكِ مع التركيز على المناطق المتهيجة أو الملتهبة إن وجدت، اتركيه لمدة 10- 15 دقيقة ثم أزيلي الخيار واغسلي الوجه بالماء.

إعلان

تساعد الخصائص المهدئة في الخيار على تسكين ألم البشرة وتخفيف الاحمرار، كما تساعد على تقليل انتفاخ وتورم العينين بسبب النوم أو الأرق.

ماسك الخيار والزبادي

إن خليط الزبادي والخيار لا يُستخدم في مائدة الطعام كسلطة فحسب، بل يمكن مزجهما معاً للحصول على قناع منزلي سهل يساعد بشكل رائع في ترطيب البشرة وتنظيف المسام.

قومي بتقطيع ثمرة من الخيار ثم هرسها، وأضيفي كوب من الزبادي أو الحليب وقلبي جيداً، ضعي الخليط على وجهكِ من 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ ثم البارد، ونشفي الوجه جيداً حتى يجف تماماً.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى