فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة

سيروم فيتامين سي من أفضل المكونات التي تعمل على محاربة الشيخوخة، ويتم ادخاله في منتجات العناية بالبشرة نظرًا لدوره وأهميته في هذا المجال.

وعلى الرغم من حصولنا على فيتامين سي من خلال النظام الغذائي الصحي الخاص بنا، إلا أننا لا نضمن أن هذا الفيتامين يصل إلى البشرة، وهنا يأتي دور سيروم فيتامين سي تحديدًا، هذا السيروم يحتوي على الفيتامين، ويتم تطبيقه بشكل مباشر على البشرة لتقوم بامتصاصه والاستفادة منه.

إعلان

فيتامين سي ينتج الكولاجين، وبالتالي فإنه ضروري لصحة الأنسجة الضامة، مثل الجلد، والعظام والأوتار، واللثة والأوعية الدموية، بسبب هذه الميزة، فان فيتامين سي ضروري لالتئام الجروح، وبالتالي ينبغي استخدامه كعلاج قبل وبعد الجراحة.

وفي هذا المقال يقدم لكم “موقع حلوة” فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة:

1- ترطيب البشرة

يحتوي سيروم فيتامين سي على مواد مهمة تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الإصابة بالجفاف، يقلل استخدام هذا السيروم من فقدان البشرة للماء والحفاظ عليه داخل خلاياها.

إعلان

2- نضارة البشرة

إن استخدام سيروم فيتامين سي المنتظم يعمل على زيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ، هذا يتم من خلال تنعيم سطح الوجه والتقليل من شحوبه.

3- التخفيف من تصبغات الوجه

بعض النساء تعاني من مشكلة التصبغات في الوجه وعدم توحد لون البشرة، وهذا يحدث عندما يتم انتاج كمية أكبر من الميلانين في مناطق معينة من البشرة، لكن فيتامين سي له دور في المساعدة في التخلص من تصبغات البشرة وتوحيد لونها.

4- تنتج الكولاجين

سيروم فيتامين سي يحث البشرة على انتاج الكولاجين، الكولاجين عبارة عن مادة بروتينية يتم انتاجها في الجسم بشكل طبيعي، وهي تعمل على الحفاظ على البشرة المشدودة، لكن مع التقدم بالعمر، يقل انتاج هذه المادة لتصبح البشرة مترهلة، وعرضة للتجاعيد.
 

زر الذهاب إلى الأعلى