فوائد جمالية غير متوقعة لماء الورد .. تعرفي عليها

ينتج ماء الورد عن سائل زهرة الورد، ونظرًا لأن الورد يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فإن ماء الورد يفيد البشرة والشعر بطريق كبيرة، ويعتبره البعض دواء طبيعي للبشرة والشعر. 

فوائد جمالية لاستخدام ماء الورد:

ترطيب البشرة

إعلان

يستخدم  منذ سنوات لتقوية وترطيب البشرة، ويمكنك وضعه مباشرة على الجلد أو تناوله عن طريق الفم، حيث يوفر ترطيب صحي للبشرة، ويمكن لماء الورد تقليل الزيوت الزائدة في الجلد ويحافظ على ترطيب البشرة.

تأثيرات مضادة للالتهابات

يستخدم  منذ عقود لتهدئة العينين والالتهابات، حيث يحتوي على مركبات تساعد في تهدئة وتلطيف البشرة، وبالإضافة إلى شربه، يمكنك اللجوء إلى المستحضرات أو الكريمات الأخرى التي تحتوي على مستخلصات ماء الورد.

توازن درجة حموضة البشرة

إعلان

يساعد  في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، ويبلغ متوسط الرقم الهيدروجيني لبشرة الإنسان 4.7، ويحتوي  على متوسط درجة حموضة 5.0؛ لذا يمكن رش هذا الماء على البشرة لأنه يساعد في خفض متوسط درجة الحموضة لطبقة الجلد الخارجية، مما يجعل البشرة تبدو شابة وصحية ومشرقة.

يزيل التجاعيد ويقوي الشعر

يمتلك بعض الرجال والنساء، الشعر المجعد ويحدث ذلك بسبب نقص الرطوبة، ويساعد  في الحفاظ على تشبع الشعر بتركيبته الكيميائية الطبيعية، وللحصول على شعر صحي، يمكن استخدام رذاذ صغير منه عندما يبدأ الشعر بالتجعد.

زر الذهاب إلى الأعلى