فوائد النشا للشعر وتطويله

[*]فوائد النشا للشعر

يقسم النشا إلى عدة أنواع معينة حسب المصدر المستخرج منه، فهناك نشا الذرة وهذا النوع هو الأكثر شيوعا وإستخداما بين الناس، ونشا البطاطا، ونشا القمح، ونشا الأرز، ويعد النشا واحد من أفضل العناصر المضادة للأكسدة والتى بدورها تصلح الخلايا المتضررة، وهذا ما أثبتته أبحاث أجريت فى عام 2002 أفادت أن النشا ساعد كثيرأ فى علاج التهابات الجلد وإلتئامه، وفيما يلي أهم فوائد النشا للشعر بجميع أنواعه[*]:

يقوى الشعر

أجريت أبحاث فى عام 2002 أثبتت أن ماء الأرز يحتوى على مستويات عالية من النشا، والتي تغلف الشعر وتمنحه القوة كما أنها تعمل على تقوية جذع الشعر وتكثيفه على غرار البروتين.

إعلان

يهدئ تهيج فروة الرأس

يضاف إلى فوائد النشا للشعر أنخ يساعد على تحسين الجلد التالف للأفراد الذين يستخدمون الشامبو، فهو يحتوي على كبريتات صوديوم تقوم بتهييج الجلد، والنشا يساعد على تهدئة الإلتهاب في فروة الرأس بجانب المرطبات والزيوت.

يزيد من قابلية التصفيف

يلاحظ أن استخدام النشا بإستمرار يعمل على زيادة قابلية تصفيف شعرك، فهو يسهل من فك تشابك الشعر، ويعمل على زيادة لمعان الشعر وقوته ونعومته، وهذه النتائج لم يتم إثباتها بالبحث العلمي بل لوحظ عند استخدام البعض له.

ترطيب الشعر

يحتوى النشا على أحماض أمينية تعمل على تقوية جذور الشعر والعمل على زيادة ترطيبه وتنعيمه، هذا بالإضافة إلى مادة الإينوزيتول تلك الكربوهيدرات التي تعمل على تغذية خصلات الشعر وفك تشابكه.

منع الشيب

النشا غني بمادة يتم إنتاجها أثناء عملية التحضير، تلك المادة تعمل على تعزيز تجديد الخلايا لفروة الرأس والشعر، كما تعمل على  معالجه الخلايا التالفة، وبذلك فهي تقاوم الشيخوخة حيث يوفر الحماية شاملة للشعر من خلال تقويه الجذور وتعزيز نمو الشعر وإضافة اللمعان ومنع الشيب.

إعلان

شاهدي أيضاً: ماسك الموز مع العسل للشعر التالف
[*]فوائد النشا وزيت الزيتون للشعر

جمال الشعر من الأمور التي تشغل بال كل سيدة ومما ولا شك فيه أن جميع النساء يرغبن في الحصول على شعر قوي ناعم وطويل، لذلك يوصى أطباء التجميل باستخدام ماسك النشا مع زيت الزيتون لما يتمتع به من فوائد عظيمة للشعر منها؛

زيادة سرعة تطويل الشعر لاحتواء زيت الزيتون على فيتامين a ، كما تعمل تلك المادة على تنشيط الدورة الدموية وتقوية بصيلات الشعر،
يعد زيت الزيتون شأنة شأن النشا حيث يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، تلك التى تساهم فى ترطيب الشعر وتقويته من الجذور.
يقوم زيت الزيتون بتوفير الحماية للشعر وفروة الرأس نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، كما تعمل على إزالة الحكة من فروة الرأس، وجعلها خالية من العدوى.
يعد من أهم خصائص زيت الزيتون والنشا أنهما يحتويان على مواد مضاد للفطريات، مما يجعلهما يساعدان على إزالة قشرة الشعر، وعدم تجددها مرة أخرى .
هذا فضلا عن أن ماسك النشا وزيت الزيتون يعمل على التخلص من القشرة، ويزيد من إنسيابية الشعر ونعومته، ويقلل من تساقط الشعر وتقصفه.

شاهدي أيضاً: فوائد زيت الجوجوبا للشعر
[*]هل النشا يطول الشعر

من الجميل أن يبدو الشعر ناعمٍ إلى جانب كثافته ولمعانه، ويعتبر النشا من الحلول السهلة التي تمنح النعومة للشعر، ويتمتع بتاريخ غني من الفوائد للشعر، فهو يقلل من الإحتكاك ويزيد من المرونة ويغلق مسامات فروة الرأس، كما يساعد النشا على نمو الشعر بما أنه يحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات تعمل على تجديد خلايا الشعر، مما يجعل نمو الشعر صحي وسريع، لذا فيلجأ العديد من السيدات إلى استخدام النشا بما أنه من المواد الطبيعية لفرد الشعر والعناية به والإبتعاد عن المواد الكيميائية بسبب ما تخلفه من أضرار وآثار سلبية[*].

[*]فوائد النشا للشعر الذهني

يلجأ العديد من السيدات صاحبات الشعر والبشرة الذهنية خاصة في فصل الصيف ذلك الفصل المؤرق إليهم في العناية بشعرهم وببشرتهم إلى استخدام النشا كأحد المكونات الطبيعية في العناية بشعرهم وتقويته ولمعانه، نظرا لعدة فوائده أهمها[*]:

العمل على امتصاص الزيوت الزائدة فى الشعر الدهني بشكل فعال، خاصة في الصيف، وبعد أداء التمارين للأتي يمارسن الرياضة باستمرار في الصيف.
تقليل تقصف الشعر وتقصف نهاياته، نظرًا لمادة البروتين التي يمتاز بها النشا والتي تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي وكثيف.
ولا نغفل عن دورة القوى في علاج القشرة التي تعد من أبرز مشكلات الشعر الذهني، حيث أن القشرة تعد فطريا مؤرقا للسيدات فتسبب الحكة وتهيج فروس الرأس.
هذا إلى جانب دور النشا في تعزيز نمو الشعر الذهني لإحتوائه على عدة فيتامينات منها: فيتامين ج وفيتامين ب المركب.

شاهدي أيضاً: وصفات زيت الزيتون للشعر والوجه
[*]ماسك نشا الذرة للشعر

ماسك نشا الذرة للشعر يغذى ويرطب ألياف الشعر بعمق من الجذر إلى الأطراف، وبخلطة مع العسل الأبيض الذى يعمل تغذية وتنعيم الشعر بفضل الفيتامينات والأحماض المتواجدة به، للحصول على شعر ناعم وكثيف بشكل دائم، ويتم تحضير ماسك نشا الذرة للشعر من خلال الخطوات التالية[*]:

خلط 3 ملاعق ممزوجة من نشا الذرة ، مع 4 ملاعق من عصير الليمون بشكل جيد للتخلص من أى تكتلات.
ثم يتم مزج القليل من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل الأبيض و2 ملعقة من زيت الزيتون.
بعدها يتم تسخين المزيج على نار خفيفة مع التحريك باستمرار.
وبعد الحصول على مادة جيلاتينية أو كريم، يتم ازالته من على النار والانتظار قليلًا حتي أن يبرد تمامًا.
ثم يتم وضع الماسك على الشعر وهو جاف، ثم يتم تغطية الشعر جيدًا.
ثم بعد ذلك يترك الماسك على الشعر لمدة ساعة كحد أقصي، ثم يغسل الشعر كالمعتاد بالماء والشامبو.
ويلاحظ أنهكلما طالت مدة استخدامه، كلما كانت النتائج جيدة وأفضل، لذا فالعديد من السيدات يستخدمونه مرتين فى الأسبوع للحصل على أفضل النتائج.

شاهدي أيضاً: وصفات من الثوم لتطويل الشعر في أسبوع
[*]فوائد النشا والبيض للشعر

النشا والبيض عندما يتم مزجهما مع بعض ويدهن بهما خصلات الشعر فإنهما يساعدان على فرد الشعر المجعد، والتخفيف من خشونة الشعر الجاف، لأن النشا تحتوي على مركب الإينوزيتول الذي يفيد فى ترميم الشعر التالف، ويعمل على إصلاح التقصف، مما يعزز من حمايته لأطول مدة ممكنة، ويمكن مزج ملعقة كبيرة من النشا مع حبة من البيض، ثم يدهن به الشعر المجعد جيدًا، ويغسل بعد مرور ساعة كاملة بالماء الفاتر والشامبو، لذلك يعد فرد الشعر بالنشا واحدة من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة لفرد تجاعيد الشعر والعمل على إصلاحها.

[*]طريقة عمل كريم النشا للشعر

لكل من يعاني من مشكلة الشعر المجعد والجاف ولا يرغب في استخدام مواد كيميائية ضار لفرد الشعر الخشن، فقط عليه بعمل كريم النشا المعروف بفوائده الرائعة لتنعيم وترطيب الشعر، والعمل على فك تجاعيد الشعر وزيادة طوله وكثافته، وعلاج مشكلة قشرة الشعر وتساقط الشعر الخفيف، ويتم عمل كريم الشعر للنشا من خلال الخطوات التالية؛

مزج أربعة ملاعق من النشا مع ملعقة من عسل النحل وملعقة عصير الليمون وربع ملعقة من بودرة الكركم.
ثم بعد ذلك يخلط مع المزيج ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت السمسم للحصول على قوام كريمي.
بعد ذلك يتم دهن الكريم على خصلات الشعر وأطرافه ويتم تدليكه جيدًا.
يترك الكريم على الشعر لمدة ساعتين، وبعدها يتم تمشيط الشعر قبل أن يشطف بالماء الفاتر.
ثم يدهن الشعر بعد ذلك بالقليل من زيت السمسم أو زيت جوز الهند، ويفضل استخدام هذا الكريم ثلاث مرات في الأسبوع لضمان شعر ناعم وانسيابي ومفرود.

النشا للشعر الجاف, أضرار النشا للشعر, تجربتي مع النشا للشعر, فوائد النشا للشعر مع الحناء, النشا للشعر الدهني, طريقة عمل كريم النشا للشعر, فوائد النشا للشعر الابيض, النشا للشعر عالم حواء

زر الذهاب إلى الأعلى