فاطمة بوبكدي تعود بفيلم “أناطو”

عشاق الأفلام الروائية على موعد ابتداء من يوم غذ الأربعاء في القاعات السينمائية المغربية مع الفيلم “أناطو” لمخرجته فاطمة علي بوبكدي.

وحسب بلاغ توصل موقع “لها” بنسخة منه، تدور أحداث قصة الفليم في أواخر الثلثينات وبداية الربعينات من القرن الماضي وتتحدث عن تاجر مغربي ينحدر من مدينة فاس، ذهب في رحلة تجارية إلى بلد السينغال، وحتى ل يقع في الزلل والخطيئة أثناء إقامته الطويلة بجزيرة سان لويس، تزوج من أناطو وهي فتاة ذات عرق مزدوج من أب فرنسي وأم سنغالية؛ وكان زواجهما مجرد “زواج متعة” أي زواج بعقد مؤقت ينتهي بانتهاء مدة إقامته هناك .

إعلان

واستنادا لنفس البلاغ” فإن عدنان، الشاب المسلم، سيكتشف مع أناطو المعنى الحقيقي للحب، فيخالف القاعدة ويحضر زوجته معه إلى المغرب رغم انتهاء عقد الزواج المؤقت بينهما، وهنا تبدأ فصول المأساة. فخلل تواجدها بالمغرب سوف تواجه أناطو كل أنواع المآسي عند اصطدامها بزوجة عدنان الولى وبعائلته، وستجد نفسها بين بلدين وثقافتين مختلفتين.

ويتابع ذات البلاغ “بالرغم من وضعها كزوجة ثانية غير معترف بها علنا، وبالرغم من الصراعات والمخططات التي تحاك من حولها، وبالرغم من وضعها المعذب، تحاول أناطو ُمن خلل ثقافتها الموروثة عن أب أوروبي وأم أفريقية، وتثابر بكل الوسائل لجعل الحب و ُمثل التعايش والقيم النسانية العظيمة تسود وتنتصر، كما تحاول زرعها فيمن حولها على الرغم من العوائق الثقافية والجتماعية والهوياتية”.

ويشارك في الفيلم عبد الله بنسعيد، السينغالية نيسيا بنغازي، صلاح الدين بنموسى، سعاد خيي، كنزة فريدو وأخروج.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى