فاتن ابتهاج: الملاكمة لا تؤثر على الأنوثة وتمنح الثقة بالنفس

تتلقى فاتن ثلاث حصص تدريبية كل أسبوع، في صالة رياضية  في مدينة المحمدية ، حيث تتولى تدريس مادة الرياضة ايضا.

إعلان

خلال تدريباتها، توجه فاتن وهي تضع قناع ملاكمة حول رأسها، لكمات إلى اليسار واليمين نحو قبضات مدربها، وهي تناور بحركات رشيقة ومرنة داخل حلبة ملاكمة مرتدية عطاء رأس و سروالا أسود ضيقا يغطيه سروال رياضي قصير، وتدرك هذه الرياضية أن ممارستها للملاكمة تثير الكثير من الاستغراب والجدل، خصوصا أن الصورة النمطية السائدة تربط في الغالب الفنون القتالية بالرجل، فهذا يعني صعوبة دخول الفتيات عالم الملاكمة.  

حديث خاص لمجلة “لها”، تروي فاتن ابتهاج كيف بدأت مسيرتها الطموحة، وكيف تحولت هذه المسيرة من مجرّد هواية رياضية فقط إلى مشوار من الإنجازات.

من هي فاتن ابتهاج؟

فاتن ابتهاج عمري 25 سنة، فتاة مغربية من مدينة المحمدية، حاصلة على الماجستير من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، أعمل الآن كمديرة تسويق رقمي في شركة ملابس ومعدات رياضية مهمة، أقدم أيضًا خدمات التدريب الرياضي عبر الإنترنت، أقدم دورات الدفاع عن النفس للنساء، وبدأت نشاطًا تجاريًا صغيرًا جدًا في صناعة العطور.

كيف كانت بداية مشوارك في الرياضة ؟

إعلان

بدأت ممارسة الرياضة بشكل عام كنمط حياة يومي صحي ومفيد لكل شخص، وفي عام 2015 بدأت رياضة حمل الأثقال لتطوير جسدي فقط ، وفي عام 2018 الفنون القتالية المختلطة أو MMA .

هل ممارسة الفنون القتالية تؤدي إلى ازدياد حجم الكتلة العضلية لدى المرأة ؟

هي رياضة كجميع الرياضات الأخرى تمكن الفنون القتالية من رسم جسد رشيق للمرأة بعيداً كل البعد عن زيادة حجم الكتلة العضلية, فرياضة الدفاع عن النفس تمكن المرأة من تقوية بنيتها الجسدية عبر تقديم تمارين مفيدة لعضلات.

ما مدى تأثير الملاكمة على الأنوثة؟

 لا تؤثر على الأنوثة، بالعكس تمنح الثقة في النفس والهدوء وسرعة ردة الفعل ضد أي نوع الاعتداءات.

ما رد فعل أسرتك على قرار هذا الاختيار؟

شجعوني ودعموني بكل ما يستطيعون، خصوصا جدتي كانت أكثر إنسانة تشجيعا لي.

من هو الشخص الذي ألهمك القوة؟

الشخص الذي ألهمني أكثر، والدتي.  مثال للنساء اللواتي يناضلن كل يوم من أجل أطفالهن ويستثمرن أنفسهن لتوفير حياة أفضل لهن، كانت تعيش حياة صعبة للغاية ، لكن هذه الحياة لم تستطع أن تسلب إنسانيتها، أمي هي الشخص الذي يفتخر بي كما أنا ولازالت تفتخر بي. أحبك أمي ..

حاورتها :فاطمة الزهراء بديس

زر الذهاب إلى الأعلى