علاج حب الشباب الهرموني بشكل طبيعي

علاج حب الشباب الهرموني بشكل طبيعي

زيت شجرة الشاي

يتوفر زيت شجرة الشاي في العديد من منتجات العناية بالبشرة ، مثل المنظفات والتونر. يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي كعلاج موضعي.

يجب عليك دائمًا تخفيف الزيت العطري لشجرة الشاي بزيت ناقل قبل الاستخدام. تشمل الزيوت الحاملة الشائعة جوز الهند والجوجوبا والزيتون. القاعدة العامة هي إضافة حوالي 12 قطرة من الزيت الحامل لكل قطرة أو قطرتين من الزيت العطري.

إعلان

من المهم أيضًا إجراء اختبار رقعة الجلد قبل استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي المخفف. للقيام بذلك ، ضع الزيت المخفف على الجزء الداخلي من ساعدك. إذا لم تعانين من أي تهيج أو التهاب خلال 24 ساعة ، فيجب أن يكون من الآمن التقديم في مكان آخر.

حمض ألفا هيدروكسي

أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) هي أحماض نباتية مشتقة في الغالب من ثمار الحمضيات. يمكن أن تساعد أحماض ألفا هيدروكسي في إزالة خلايا الجلد الميتة الزائدة التي تسد المسام. كمكافأة ، يمكن أن تساعد أحماض ألفا هيدروكسي في تقليل ظهور ندبات حب الشباب.

يمكن العثور على AHA في كثير أقنعة OTC وكريمات كما هو الحال مع الرتينويدات ، يمكن أن تزيد أحماض ألفا هيدروكسي حساسية بشرتك من أشعة الشمس. يجب عليك دائمًا ارتداء واقٍ من الشمس عند استخدام المنتجات التي تحتوي على AHA.

شاي أخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يقلل من الالتهابات في الجسم. للحصول على نهج أكثر شمولية ، ضع في اعتبارك شرب بضعة أكواب يوميًا بالإضافة إلى ممارسة نظام العناية بالبشرة الموضعي، قد تكون المستحضرات والمواد الهلامية التي تحتوي على 2 في المائة على الأقل من مستخلص الشاي الأخضر مفيدة.

إعلان

 

زر الذهاب إلى الأعلى