علاجات منزلية لتقوية جذور الشعر الطويل

الشعر الطويل سر جمال المرأة، فهو الى جانب أنه يبرز اطلالتها المشعة التي لا تقاوم، كذلك يعزز ثقتها بنفسها. لذا، تتطلب العناية المزاوجة بين ترطيبه وتكييفه، لتحفيز نموه والحفاظ على قوته وتألقه.

ويكون البديل عن اللجوء الى منتجات العناية الكيميائية، هو العلاجات المنزلية السهلة التي تقوي الجذور بشكل طبيعي. الى جانب محافظتها على شعرك رطب، ذلك لأنها تساعد على منع العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر التي تتجاهلها الكثيرات.

إعلان

 

العلاجات المنزلية لرعاية وتقوية جذور الشعر 

– الزيوت الأساسية

تدليك شعرك بزيت طبيعية فعالة مثل جوز الهند والخردل والزيتون وزيت الخروع مرتين في الأسبوع يمكن أن يساعد على تقوية الجذور. لقدرتها الفائقة على تعزيز نمو الشعر.

– البيض و الرائب

يساعد وضع ماسك مكون من البيض واللبن الرائب بشعرك على تخليصه مما علق به، وتقويته وترطيبه. كما يعد البيض مصدر جيد للبروتينات التي تساعد على الحد من تساقط الشعر.

إعلان

– الصبار

خصائص نبات الصبار الشفائية المذهلة معروفة منذ القدم. فهو يحافظ على بصيلات شعر قوية ويمنع تكسره وتساقطه. كما أنه يحفز نمو الشعر.

– عصير البصل

يعد نبات البصل مضاد طبيعي للالتهاب قوي وفعال، كما أن عصيره يحمي من التهابات فروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر  مقارنة بأي مصدر آخر. ويزيد من إنتاج الكولاجين ويسرّع نمو الشعر. يمكنك تدليك فروة الرأس والشعر بعصير البصل.

5. بذور الحلبة

نبات غني بالحديد والبروتين، ويحسن جودة الشعر تدريجيًا ويقلل تساقطه. انقعي البذور لعدد من الساعات، ثم اصنعي معجونًا. استخدميه على فروة الرأس وجذور الشعر لتعزيز نمو الشعر.

هل تبحثين عن نصائح للشعر الطويل؟

تذكري أنه من المهم في روتينك اليومي أن تتوقفي من وقت لآخر عن استخدام  منتجات العناية الكيميائية لتأثيرها الجانبي على نمو الشعر  الطبيعي. الى جانب الحرص على عدد من النصائح المهمة مثل الأخذ بنظام غذائي صحي والنوم العميق والفعال.

كذلك تجنبي تسريحات الشعر الضيقة، وتأكدي من استخدام الفرشاة المناسبة لشعرك، وكذلك اختاري الشامبو بعناية حسب نوع شعرك، ومن المهم أن تتجنبي غسل الشعر بشكل متكرر.

زر الذهاب إلى الأعلى