طرق محاربة الصلع بشكل طبيعي تعرّفي عليها

يعتبر فقدان بعض الشعر يومياً أمراً طبيعياً للعديد من الأشخاص، خاصة لأولئك الذين خضعوا لفقدان الوزن أو الولادة أو الرضاعة.

وبسبب بعض العوامل فإن تساقط الشعر يمكن أن يتحول لشكل مفرط فيه ويسبب الصلع، وإليك بعض الحلول الفعالة التي تساعدك على محاربة الصلع وجعل شعرك أقوى بشكل طبيعي:

إعلان

1. جربي الأطعمة التي تحفز نمو الشعر

يمكن أن يكون النظام الغذائي غير الصحيح هو سبب تساقط الشعر، ولكن إضافة المنتجات المناسبة إليه يمكن أن يغير الوضع. الأطعمة الرائعة التي تعزز نمو الشعر هي:

الكيمتشي:

يحتوي على البروبيوتيك التي يمكن أن يساعد في منع  تساقط الشعر.

البيض:

إعلان

غني بالبروتينات والبيوتين اللازمة لنمو الشعر.

السبانخ:

يحتوي على مكونات أساسية لنمو الشعر مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين أ.

سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى:

أفضل مصدر للأوميغا 3 المرتبط بتحسين كثافة الشعر.

الأفوكادو:

غني بفيتامين هـ وفيتامين ج والأحماض الدهنية المهمة المفيدة لشعرنا أيضًا.

اللحوم:

مصدر كبير آخر للبروتين والحديد، وهما عنصران أساسيان لصحة الشعر.

2. استخدمي الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد أكبر مصادر مضادات الأكسدة، ويعرف بأنه مكمل يستخدم لعلاج المشاكل الصحية المختلفة. يحتوي على epigallocatechin gallate الذي يمكن استخدامه لإعادة نمو الشعر.

خلال دراسة صغيرة ، تناول المتطوعون المصابون بالصلع مكملًا جديدًا يحتوي على مستخلص الشاي الأخضر وفيتامين د وأوميغا 3 وأوميغا 6 وعناصر أخرى. أظهرت النتائج أن إعادة نمو الشعر بشكل مثير للإعجاب قد لوحظ في 80٪ من المشاركين.

3. استخدمي الزيوت الطبيعية

يمكن أن يكون فرك رأسك ووضع أقنعة الشعر مفيدًا مثل تعديل نظامك الغذائي. يمكنك تجربة تدليك الرأس والأقنعة باستخدام أنواع مختلفة من الزيوت. يساعد على إزالة التوتر وتعزيز نمو الشعر في خلايا الحليمة الجلدية.

استخدام زيت إكليل الجبل لعلاج الصلع وتحفيز الشعر على النمو مرة أخرى. استخدم قطراته لتدليك فروة رأسك عدة مرات في الأسبوع.

زيت المسك هو منتج معروف بتأثيراته المعززة لنمو الشعر. يمكنك مزجه بزيت ناقل وتطبيقه كقناع أو إضافته إلى الشامبو لاستخدامه خلال الأسبوع.

استخدام جل الصبار لمكافحة قشرة الرأس، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى حكة فروة الرأس. 

4. عصير البصل

قد لا تكون رائحته لطيفة للغاية، لكن عصير البصل مع قطعه يمكن أن يساعد في علاج الصلع الموضعي. يحتوي على العناصر الغذائية التي عند وضعها على الشعر تكون مفيدة للبصيلات. يرطب ويعزز نمو الشعر. يمكنك عصر بعض العصير أو هرس البصل في عجينة ، ثم تطبيقه على فروة رأسك.

5. تجنبي تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً

يمكن أن يتسبب تصفيف شعرك بعد غسله مباشرة في تلف كبير. إذا واصلت فعل هذا النوع من الضرر كثيرًا، فقد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر والصلع. بدلًا من ذلك، اتركي شعرك يجف ثم استخدمي مشطًا واسع الأسنان لفرشاة لطيفة.

6. زيت بذور اليقطين

في دراسة كبيرة، طُلب من جزء من المشاركين المصابين بالصلع النمطي تناول مكملات زيت بذور اليقطين ، بينما تناول جزء آخر علاجًا وهميًا. في نهاية التجربة ، أظهرت النتائج نموًا ملحوظًا للشعر في المجموعة الأولى. على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا الموضوع ، فإن إضافة هذا المنتج إلى نظامك الغذائي ، إلى جانب عناصر مفيدة أخرى ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا بالنسبة لك.
 

زر الذهاب إلى الأعلى