طرق للتخلص من حب الشباب أثناء الدورة الشهرية

الدورة الشهرية عادة ما يصاحبها آلام البطن والتشنجات والنزيف وتقلب المزاج، لكن قد يمتد الأمر إلى مشاكل جلدية، فإن الدورة الشهرية تسبب أيضًا حب الشباب.
يعود حب الشباب أثناء الدورة الشهرية إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذا الوقت من الشهر. تسبب هذه الهرمونات ظهور حب الشباب عن طريق زيادة التهابات الجلد، وزيادة إفراز الزيوت في المسام، وإنتاج نوع معين من البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

كيف تفرق بين حب الشباب المؤقت وظهور حب الشباب العادي؟

أسهل طريقة للتمييز بين هذين النوعين من حب الشباب أثناء الدورة الشهرية هي ملاحظة التوقيت. من المرجح أن يتفاقم حب الشباب خلال الأسبوع الذي يسبق الدورة الشهرية أو أثناء الدورة الشهرية. إذا كان لديك بالفعل حب الشباب ، فقد تلاحظين أنه يزداد سوءًا خلال فترات الدورة الشهرية.

إعلان

ما الذي يسبب حب الشباب أثناء الدورة الشهرية؟

قبل وأثناء الدورة الشهرية ، تميل هرموناتك إلى الاضطراب. قبل بدء الدورة الشهرية مباشرة ، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون ، مما قد يزيد من إنتاج الزيت ، وهي مادة دهنية تعمل على تنعيم وترطيب بشرتك. يمكن أن يؤدي زيادة إفراز الزيوت إلى انسداد المسام وظهور البثور. وبهذه الطريقة ، تسبب الهرمونات انسداد المسام وحب الشباب.

كيف تعالجي حب الشباب أثناء الدورة الشهرية؟

يمكن أن تكون بثور الدورة الشهرية مزعجة ، وبالتأكيد لا تحتاجين إلى هذا الألم الإضافي عندما تعانين بالفعل من تقلصات وآلام في الجسم.
فإليك عبر مجلة لها بعض الطرق التي يمكنك من خلالها علاج حب الشباب أثناء الدورة الشهرية:

1. الكركم

يستخدم الكركم لعلاج مجموعة من الأمراض الجلدية. ستندهشي من معرفة أنه يعمل بفعالية في علاج حب الشباب أثناء الدورة الشهرية أيضًا. يمكن لخصائصه المضادة للالتهابات تعجيل الشفاء من أعراض حب الشباب مثل الاحمرار والتورم والألم.

2. الكمادات الدافئة

يمكن أن يؤدي استخدام ضمادة دافئة إلى تصريف الصديد وتقليل التورم. استخدميه على البثور لمدة 10-15 دقيقة كل يوم للتخلص من حب الشباب.

إعلان

3. الكمادات الباردة

يمكن أن تساعد الكمادات الباردة أيضًا في تقليل الألم والتورم الناجمين عن البثور. في الأيام التي لا تشعري فيها برغبة في استخدام ضمادة دافئة ، استخدمي ضمادة باردة على البثور لمدة 5-10 دقائق كل يوم.

4. زيت شجرة الشاي

يحتوي هذا الزيت العطري على العديد من الفوائد للشعر والبشرة والصحة، إنه فعال للغاية في تقليل الالتهابات التي يسببها حب الشباب. تساعد خصائصه المضادة للميكروبات أيضًا في تقليل أعراض حب الشباب مثل الاحمرار والتورم.

5. الشاي الأخضر

يمكن للشاي الأخضر أن يزيل السموم من الجسم ، أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب. يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تكون فعالة جدًا في تقليل آلام البثور.

زر الذهاب إلى الأعلى