شهيوات لها …. الرفيسة بعجائن tagliatelles

يقدم إليك سيدتي موقع لها في فقرة وصفات، طريقة سهلة لتحضير الرفيسة بعجائن tagliatelles نتمنى أن تنال إعجابك.

المقادير:

إعلان

250 غ عجائن Tagliatelles

6 أفخاذ دجاج

 500 غ عدس

 2 حبات بصل محكوكة

إعلان

2 حبات طماطم محكوكة

6 ملاعق كبيرة زيت زيتون

ضامة بنة الدجاج

ضامة بنة الثوم

ضامة بنة الربيع

3 فصوص ثوم

 ملح ابزار، سكنجبير خرقوم، کمون، زعفران حر، فلفل أحمر حلو، القزبر والمعدنوس

مقادیر la pantire

بيض

دقیق

مسحوق الخبز المحمص

زنجلان

زيت المائدة

طريقة التحضير:

في اناء نضع الملح، الإبزار الخرقوم. سكنجبير، زعفران شعرة. قليل من الماء ثم نخلط أفخاذ الدجاج بالخليط المحضر، ونتركها جانبا.

 في طنجرة على النار، نضع بصلة واحدة محكوكة مع 3 ملاعق من زيت الزيتون نضيف الثوم المدقوق، ونحرك قبل أن نضيف الافخاذ وملعقة صغيرة من السمن، ونترك الكل على النار.

 نضع كمية القزبر والمعدنوس، ومقدار کافي من الماء لينضج الدجاج ثم نغطي الطنجرة قبل أن ينتهي طهي الدجاج ببضع دقائق. نضيف ضامة بنة الدجاج محكوكة ونخلط الكل، بالموازاة مع طهي الدجاج. نضع طنجرة أخرى على النار ونصب فيها ما تبقى من زيت الزيتون والبصل مع التحريك من حين لآخر ثم ما تبقى من الطماطم الملح الأبرار الكمون، سكنجبير، الفلفل الأحمر الحلو (تحميرة) قليل من المساخن ونترك الكل يطهى على النار ثم نضيف العدس، القزبر والمعدنوس والماء الكافي لطهيه قبل انتهاء الطهي، نضيف ضويمة الثوم محكوكة.

قبل التقديم ببضع دقائق نسلق tagliatelles في ماء مغلي ونضيف إليها الملح ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضویمة الربيع ثم نصفيها بعد أن تطهى.

 لتحضير la panure، نضع في ثلاث صحون: دقیق، بيض وزنجلان مع مسحوق الخبز المحمص.

 نأخذ افخاذ الدجاج ونمررها في الدقيق ثم البيض الذي قمنا بخلطه (بيض مطرب) وفي الأخير نغمسها في الزنجلان ومسحوق الخبز ونضعها في المقلاة لتتحمر.

عندما يطهى العدس نضيف اليه مرق الدجاج ونخلط الكل في صحن نضع tagliatelles لوحدها أو ممزوجة بقليل من المرق حسب الرغبة. نضع فوقها العدس، ونضع إلى جانبها الدجاج، وبالصحة والراحة.

زر الذهاب إلى الأعلى