خلطات طبيعيه لتقشير الوجه في البيت

مشاكل البشرة متعدّدة، وأسبابها كثيرة، لكن في المقابل تطوّرت طرق العناية بالبشرة، ومن إحدى هذه الطرق المهمة للعناية بها هي تجربة أقنعة تقشير البشرة؛ إذ أنّ لها فوائد عديدة وحقيقيّة، عدا عن انتعاش البشرة بعد تطبيقها، ويعتبر التّقشير من الرّوتين الأسبوعي للعناية بالبشرة.[*] وفي هذا المقال يمكن معرفة المزيد عن فوائد التّقشير، وطرق عمل أقنعة التّقشير في المنزل.

 1- تقشير الوجه بالسكر والزيت

كل ما تحتاجين إليه هو نصف كوب من السكر الخشن وسكر ناعم، بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار. اعتمدي هذه الوصفة لروتين التقشير اليومي، وستلاحظين نتائج فعالة بفضل فوائد السكر وجوز الهند الذي يرطب البشرة جيداً.

إعلان

2- تقشير الوجه باللافندر

أضيفي 6 نقاط من زيت اللافندر إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة كبيرة من الملح، بعدها دلكي وجهك بالخلطة وجسمك بشكل دائري خفيف لنحو 5 دقائق، ومن ثم اشطفي بشرتك جيداً.

3- تقشير الوجه بالشوفان

يعتبر الشوفان أساسياً في ترطيب البشرة وتغذيتها، ولهذا ينصح باستخدامه في الكثير من الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة. لتقشير البشرة، يمكن اعتماد طريقتين، أولاً، إضافة ملعقة كبيرة من الشوفان إلى كوب من الماء الساخن، اتركيه ليصبح المزيج ناعماً ثم استخدميه لتدليك البشرة لمدة خمس دقائق ثم إزالته بالماء الدافىء. ثانياً، استبدلي الماء بالحليب الطازج الدافئ واتبعي نفس الخطوات.

4- تقشير الوجه بالبابونج

انقعي كوباً من البابونج في كوب من الحليب لمدة 4 ساعات أو أكثر، ويمكن تركه لليوم التالي، بعدها صفّي المنقوع، وأضيفي له 2 ملعقة كبيرة من العسل، و8 ملاعق كبيرة من جنين القمح البودرة، بعدها طبقي الماسك على وجهك، واتركيه 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

5-تقشير الوجه بالسكر

يحتوي السكر على حمض الجليكوليك، وهو مكوّن أساسي يساعد على التقشير والتنظيف العميق للبشرة أضيفي ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة من زيت اللوز و قطرة صغيرة من زيت النعناع إلى نصف كوب من السكر. يمكن اختيار هذه الوصفة للتقشير، والنتائج تكون ملحوظة، بشرة تزداد وإشراقاً وانتعاشاً.

إعلان

6- تقشير الوجه بالقهوة

لإزالة خلايا البشرة الميتة ومحاربة ترهّل البشرة، بإمكانك اعتماد هذا الخلطة الطبيعية السهلة التي تتكون من القهوة وزيت الزيتون. قومي بمزج ربع كوب من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون ورشة من السكر واخلطي المكونات معاً، ثم يتم فرك المزيج على الوجه بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

7- تقشير الوجه بالملح

يقدم الملح فوائد عدة للوجه منها التخفيف من الإفرازات الدهنية والشوائب، ويمدّ البشرة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم مما يساعد على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة. يتم خلط كمية قليلة من الملح مع القليل من عصير الليمون، واستخدام المزيج لتقشير البشرة. اتركي المكونات على البشرة لمدة عشر دقائق، بعد الانتهاء من التدليك، ثم اغسلي البشرة بالماء وجفّفيها بلطف ورطبي الوجه جيداً.

8- تقشير الوجه بالملح و السكر و زيت زيتون

تمزج المكونات الثلاثه جيدا و من الافضل ان يكون السكر البني و الملح البحري و زيت زيتون البكر يترك المزيبج 10 دقائق ثم يفرك الوجه بحركات دائريه و لطيفة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى