خلطات طبيعية لعلاج آثار حب الشباب

تسعى أغلبية النساء  إلى الحفاظ على جمال شكلها الخارجي الذي يزيد من جاذبيتها أمام الناس ولعل الوجه الجميل هو أول ما يلفت النظر إلى النساء، خاصة إذا كانت تتمتع ببشرة خالية من التجاعيد والبقع الداكنة وآثار الحبوب ..

إعلان

 في فقرة جمال تقدم لك سيدتي مجلة “لها” بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعدك في علاج أثار حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة، وهي كالتالي.

 فيتامين ” E

يعد فيتامين “E ” من المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو نوع من البروتين الذي يحافظ على الشكل الخارجي للجلد ويعمل على شد البشرة.

  عصير الليمون الطبيعية

يتمتع عصير الليمون بقدرته على تفتيح البشرة، كما يساعد على تفتيح البقع الداكنة. لكن لا يمكن استعماله منفردًا على البشرة، فيتم خلطه مع بعض المكونات الأخرى كالعسل أو الصبار لعلاج الندبات.

إعلان

الصبار الطبيعي

يتمتع الصبار بخواص مضادة للالتهاب، مما يساعد على علاج تهيجات واحمرار الجلد الناتج عن حب الشباب والندبات، كما يساعد ايضا على منع ظهور الندبات المستديمة، وهو فعال في علاج حب الشباب في جميع مراحله بداية من ظهوره، وحتى علاج الندبات الناتجة بعد علاجه.

ﻣﺎﺀ ﺍﻟﺒﻘﺪﻭﻧﺲ

ﻳﺤﺘﻮﻱ ﺍﻟﺒﻘﺪﻭﻧﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻔّﻲ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﺍﺋﺐ، ﻭﺗُﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺨﻠّﺺ ﻣﻦ ﺁﺛﺎﺭ ﺣﺒﻮﺏ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺒﻘﺪﻭﻧﺲ ﺑﻐﻠﻲ ﺣُﺰﻣﺔ ﻣﻨﻪ ﻓﻲ ﻣﻘﺪﺍﺭ ﻟﺘﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻭﻏﺴﻞ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺑﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻲ، ﻭﺗﺮﻛﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﻣﺪّﺓ ﻋﺸﺮﻳﻦ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺛﻢّ ﻳُﻐﺴﻞ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺪﺍﻓﺊ.

ﺧﻠﻄﺔ ﺍﻟﺤﻠﺒﺔ

ﺗﻤﺘﺎﺯ ﺍﻟﺤﻠﺒﺔ ﺑﺎﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﺍﺋﺪ ﺳﻮﺍﺀ ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺑﺸﺮﺏ ﻣﻨﻘﻮﻋﻬﺎ ﺃﻡ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺤﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﻄﺤﻮﻧﺔ ﻛﻘﻨﺎﻉ ﻟﻠﺒﺸﺮﺓ، ﺣﻴﺚ ﺗﺨلص ﻣﻦ ﺁﺛﺎﺭ ﺍﻟﺤﺒﻮﺏ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺄﺧﺬ ﻣﻠﻌﻘﺘﻴﻦ ﻛﺒﻴﺮﺗﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﻄﺤﻮﻧﺔ ﻭﺧﻠﻄﻬﺎ ﻣﻊ ﺻﻔﺎﺭ ﺑﻴﻀﺔ ﻣﺘﻮﺳطة ﺍﻟﺤﺠﻢ، ﺛﻢ ﻓﺮﺩﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺸﺮﺓ ﻭﺗﺮﻛﻬﺎ ﻣﺪﺓ ﺭﺑﻊ ﺳﺎﻋﺔ، ﻭﻏﺴﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺪﺍﻓﺊ، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺩﻫﻦ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﻮﺭﺩ ﻟﻠﺘﺨﻠص ﻣﻦ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﺍﻟﺤﻠﺒﺔ.

فاطمة الزهراء بديس

زر الذهاب إلى الأعلى