حلول عملية للبشرة الشاحبة والداكنة

تعاني بعض السيدات من بشرة شاحبة أو داكنة، وعدم توحد لونها نتيجة تعرضهم لأشعة الشمس ، أو لاستعمالهم الخاطئ للمنتجات التجميلية.
في فقرة جمال تقدم لك سيدتي خبيرة التجميل بالمواد الطبيعية ” كريمة بيض” بعض الوصفات لتفتيح لون البشرة

ماسك تبييض الوجه بالنشا للبشرة الدهنية

إعلان

ملعقة كبيرة نشا
2 ملعقة صغيرة ليمون
ملعقة صغيرة من صودا الخبز
ملعقة صغيرة من الكركم
وقطرات قليلة من ماء الورد
اخلطي المكونات وضعيها على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة وإذا كانت بشرتك جافة استبدلي الليمون بالعسل

فوائد النشا للبشرة
يحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على تفتيح البقع البنيه وبقع الشمس والبقع الداكنة ويحتوي النشا أيضا على البروتين الذي يساعد على تعزيز الكولاجين ويمنع ظهور التجاعيد في البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح جميع انواع البشرة

إليك بعض الوسائل والخلطات الطبيعية لتفتيح سريع للبشرة

إعلان

وصفة الليمون

الليمون من أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة. فهو يساعد على تقليل ظهور النمش والبقع الداكنة. قومي بفرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة من البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
تذكري جيدًا أنه لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس أثناء استعمال تلك الوصفة الطبيعية. وتجنبي أيضًا استعمال الليمون على أماكن الالتهابات أو الجروح، فقد يتسبب في تهيجها.

وصفة الحليب

اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل. استعملي الخليط على الوجه مع التدليك في حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة. استخدمي الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم للبشرة الدهنية، أما البشرة الجافة، فاستخدمي الحليب كامل الدسم.

وصفة الكركم

استخدم الكركم منذ القدم كأفضل العلاجات لتفتيح البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة.
في حالة البشرة الحساسة، استخدمي خليط الكركم مع الماء.

وصفة الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، التي تساعد على التخلص من اسمرار البشرة بشكل فوري. لذلك، فتعد الطماطم من أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة. تلك الخلطة ستساعد على تفتيح لون البشرة، التخلص من السمرة الناتجة عن أشعة الشمس، كما تساعد أيضًا على التخلص من طبقات الجلد الميت.
اخلطي ثمرة من الطماطم مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون داخل محضرة الطعام. كما يمكن إضافة بعض من دقيق الحمص. اخلطيهم جميعًا معًا حتى تحصلين على خليط متجانس. استعملي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فاطمة الزهراء بديس

زر الذهاب إلى الأعلى