حلول بسيطة وفعالة لمشكلة تصبغ البشرة

يعد تصبغ البشرة مشكلة شائعة للغاية ويمكن أن تؤثر على أي نوع بشرة، وقد تنتج عن عدة عوامل، بما في ذلك حالة فرط التصبغ والتبقعات نتيجة التعرض للشمس، كما يمكن أن تنتج عن إصابة ما أو التهاب وحروق ومرض الذئبة أيضًا في بعض الأحيان.

بالإضافة إلى الوجه، قد يحدث التصبغ في أي جزء من الجسم، وهي حالة تنتج في الأساس عن افراط في انتاج الميلانين المسؤول عن منح البشرة لونها.

إعلان

ومن خلال مجلة “ذا هيلث سايت”، جلبنا لكِ حلول بسيطة وفعالة لمشكلة تصبغ البشرة:

خل التفاح

يحتوي على مادة البيتا كاروتين والتي تساعد في التخلص مما يُعرف بالجذور الحرة التي تسبب شحوب البشرة وتعرضها للحبوب والتصبغ أيضًا.

ولاستخدامه، ستحتاجين إلى مزج جزءًا من خل التفاح مع جزأين من الماء، ثم طبقيه على المنطقة المرادة واتركيه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله.

إعلان

البطاطس

تساعد البطاطس في حل مشكلة التصبغ بفضل احتوائها على إنزيم يدعى “كاتيكول”، والذي يساعد في ابطاء وتثبيط انتاج صبغات الجلد، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال نقع نصفي بطاطس نيئة في الماء وفركها على البشرة لمدة 5 دقائق ثم غسلها.

البصل

للبصل الأحمر عدة فوائد جمالية، بما في ذلك التخلص من مشكلة تصبغ البشرة بفضل احتوائه على فيتامين سي وهو مضاد أكسدة قوي فعال في التخلص من التصبغ وغيره من مشاكل البشرة.

هذا وعليكِ فرك قطعة من البصل على المنطقة المصابة وغسلها بعد 10 دقائق.

الألوفيرا

من بين خصائها العديدة، تتميز الألوفيرا باحتوائها على حمض أميني يدعى “ألوسين”، يساعد في تخفيف فرط التصبغ من خلال تثبيط انتاج الميلانين في الجلد، وليس عليكِ سوى استخراج الجل من الأوراق وتطبيقه مباشرة على البشرة، ثم اغسليه بعد نصف ساعة.

البابايا

تحتوي هذه الثمرة على إنزيم يدعى “باباين”، ويعد مقشر طبيعي هائل ذا فعالية عالية في التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن التصبغ.

ويمكنك استخدامه من خلال اعداد خليط مهروس جيدًا من البابايا الطازجة، وتطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

هذا واحرصي على تطبيق أيًا من الطرق السابق ذكرها أعلاه مرة أو مرتين في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

زر الذهاب إلى الأعلى