تعرفي على طريقة مذهلة لاستخدام الليمون للتخلص من حب الشباب

لطالما تم الترحيب بعصير الليمون كمكون للعناية بالبشرة لمكافحة حب الشباب. لكن الخبراء يحذرون من تطبيقه مباشرة على بشرتك لسبب واحد بسيط للغاية، يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من نفعه.

 كما أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، الدكتورة مارني نوسباوم، “بينما قد ترى عصير الليمون مدرجًا كمكون في المطهر أو المصل المفضل لديك، فإن هذا لا يعني أن تطبيقه مباشرة على الجلد سيوفر نفس الفوائد .

إعلان

 وتابعت قائلة: “المنتجات التي تشتريها من على الأرفف يتم صياغتها بعناية من قبل الكيميائيين باستخدام تركيزات المكونات التي توفر فوائد مثلى وآمنة.”

لكن لماذا يعتبر تطبيق عصير الليمون على وجهك مشكلة؟

قالت الدكتورة سارة شاه : “نظرًا لأنه يحتوى علي حمض الستريك، يمكن لعصير الليمون تغيير مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي في بشرتك، مما قد يتسبب في تهيج الجلد وحساسيته للشمس”.

 وأضافت أن “استخدام عصير الليمون على بشرتك قبل الخروج يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بحروق الشمس لأن الجلد يصبح شديد الحساسية”.

إعلان

الطريقة المثلى لاستخدام عصير الليمون للتخلص من حب الشباب

إذا كنت لا تزال تتطلع إلى جني فوائد عصير الليمون للبشرة بطريقة أكثر أمانًا، فحاول شرب ماء الليمون المليء بفيتامين سي الذي لن يؤذيك. حيث يقضي فيتامين C على البكتيريا ويزيل حب الشباب الأكثر شيوعًا مع أنواع البشرة الحساسة أو التي تعاني من مشاكل.

كما أنه يساعد أيضًا في إزالة السموم من أعضائنا، وبالتالي يساهم في توهج صحي وحيوي والحصول علي بشرة صحية .

زر الذهاب إلى الأعلى