تعرفي على الفرق بين البوتوكس وفيلر الوجه

تسعى عادةً النساء للحفاظ على جمالها وبشرتها، خاصة ضد التجاعيد التي تصارح المرأة بحقيقة كبرها وزيادة عمرها. لذلك تلجئ إلى شتى الطرق لإخفاء هذه الحقيقة باستخدام مساحيق التجميل والكريمات وغيرها. والآن تتجه النساء إلى استخدام البوتوكس أو الفيلر. فما الفرق بينهما؟

ما هو البوتوكس؟

هو مادّة بروتينيّة تتميّز بأنّها تشبه في تركيبها مادّة الأستيل كولين التي تنقل الإشارات العصبيّة من الأعصاب للعضلات. عند حقن هذه المادّة ضمن العضلات، ترتبط هذه المادّة بمستقبلات الاستيل كولين فتمنعه بذلك من تحريض تقلّص العضلة. Volume 0%  يعالج البوتوكس التجاعيد الحركيّة وهي التجاعيد التي تظهر عند حركة العضلة وتزول عند زوال هذه الحركة. أمّا عندما تتحوّل هذه التجاعيد إلى تجاعيد ثابتة مرتسمة على الجّلد حتى بدون حركة العضلات المسؤولة تصبح الإستفادة من حقن البوتوكس جزئيّة، بمعنى أنّها تحسّن من التجاعيد دون أن تزيلها تماماً.

إعلان

ما هو الفيلر؟

الفيلر هو عبارة عن علاج تجميلي لأحد أعضاء الجسم دون اللجوء للتدخل الجراحي، حيث يعمل على التخلص من العيوب التي تحدث للجلد، وله دور كبير في استعادة امتلاء الوجه الطبيعي للوصول إلى بشرة أكثر شباباً وحيوية وخالية من أي تجاعيد أو عيوب، ويستعمل الفيلر لتعبئة العديد من مناطق الجسم كالفم والذقن والأنف، بالإضافة إلى قدرته على علاج الهالات السوداء تحت العين. 

استخداماته في علاج التجاعيد:

 الخطوط المتواجدة أعلى منطقة الأنف وبين الحاجبين
 تجاعيد العين
 تجاعيد الجبهة الأفقية
 تجاعيد حول الفم

فوائد الفيلر:

١- شد الوجه وعلاج الترهلات

إعلان

٢- علاج تجاعيد الوجه

٣- نفخ الشفاه وجعلها أكبر حجماً

٤- علاج آثار حب الشباب

٥- رفع الخدين

أيهما أفضل البوتوكس أم الفيلر في علاج تجاعيد الوجه؟

لا يمكن المقارنة بين البوتوكس والفيلر فلكل منهما وظيفة ونتيجة مختلفة. العديد من الأطباء يرشحون الجمع بين كلاهما في جلسة علاجية واحدة. ولكن يمكن الاعتبار أن هذه أهم فارق بينهما.

١- البوتوكس يعمل على شلل العضلات في مناطق التجاعيد وإيقاف ظهور المزيد من التجاعيد. بينما يعمل الفيلر على ملئ مناطق التجاعيد ومنحها النعومة والنضارة اللازمة بفضل مكوناته.

٢- تستمر فعالية البوتوكس من ٣ لـ ١٢ شهر، بينما يتوقف الفيلر على نوع المواد المستخدمة فبعضها يمكن أن يستمر لـ ١٢ شهر وأخرى يمكن أن تستمر لـ ٥ سنوات.

٣- تستغرق عملية حقن البوتوكس ما يقرب من ١٠ دقائق بينما يستغرق فيلر الوجه من ١٥ – ٦٠ ثانية.

٤- حقن البوتوكس تحتاج فترة نقاهة تصل لـ ٥ أيام بينما يحتاج فيلر الوجه لنحو ٤٨ ساعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى