تجنبي هذه الخرافات المتعلقة بتساقط الشعر

تعاني الكثير من النساء من مشكل تساقط الشعر، حيث يعتبر من بين أكثر المشاكل شيوعا ويصبح الأمر مزعجا عند استمراره، وبجانب توافر العديد من الحلول لهذه المشكلة بناء على أسبابها، تنتشر الكثير من الخرافات حول تساقط الشعر وينبغي تجنبها.

وأشار الخبراء إلى بعض الشائعات حول علاج تساقط الشعر، ومن أبرزها أن زيوت الشعر تعزز طوله أو تؤثر في كثافته، وهذا غير صحيح لأن الزيت يكون تأثيره مرطبا ليس أكثر، ونجد أيضا أن استخدام الشامبو والاعتماد عليه يضر الشعر ويسبب تساقطه، في حين أنه من المهم الحفاظ على فروة الرأس واستخدام الشامبو بانتظام.

إعلان

وإلى جانب هذا، من بين أبرز الخرافات والتي آن الأوان لتجنبها كليا هي قص الشعر يقلل من تساقطه، فقص الشعر ليس مرتبطا بتخفيف التساقط أو تعزيز كثافة الشعر على الإطلاق.

وفي الأخير شدد الخبراء، على بعض الخطوات المهمة والتي تساعد في تخفيف مشكلة التساقط وتعزيز صحة الشعر، ومن أبرزها اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، ويمكن أيضا اللجوء لأنواع السيروم المعتمدة على الببتيدات، لتقليل التساقط بجانب التركيز على المكملات التي تحتوي على الحديد وحمض الفوليك والسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك مع البيوتين، للسيطرة على تساقط الشعر الحاد.

إعلان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى