بعد أوروبا..المغرب يسحب شوكلاتة كيندر من الأسواق

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاتة “كيندر”، بعد تداول أخبار تفيد باحتمال أن تكون ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، مطالبا الأشخاص الذين يحتفظون بها بعدم تناولها.

وأعلن “أونسا” ليلة أمس الثلاثاء عن السحب الفوري من دائرة التسويق لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر”، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع.

إعلان

وكشف “أونسا” أن الأمر يتعلق بكل من أنواع “كيندر سوربرايز” التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”كيندر شوكو بونس” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و”كيندر ميني” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس” التي تاريخ صلاحيتها حتى غشت المقبل.

وذكر بيان رسمي صدر عن “فريرو” أن الشركة تتعاون مع هيئة الرقابة الغذائية البريطانية فيما يتعلق بإمكانية ترافق الإبلاغ عن حالات التسمم جراء الإصابة بالسالمونيلا وتناول بيض “كيندر”.

وأعلنت “فريريو” عن سحب منتجات “كيندر” التي تصنع ببلجيكا، وخاصة تلك التي تواريخ صلاحيتها بين يونيو وأكتوبر 2022، على احتمال أن تكون ملوثة بـ”السالمونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا ينتج عنه اضطرابات في الجهاز الهضمي غالبا ما تصاحبها حمى خلال 48 ساعة من تناول المنتجات الملوثة، وقد تتفاقم هذه الأعراض عند الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والنساء الحوامل وكبار السن.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى