النسخة ال36 لماراطون الرمال.. كريستوفر غال بطل الصحراء الخارق

يعتبر البريطاني كريستوفر غال، الذي يشارك لأول مرة في ماراطون الرمال بطلا خارقا للصحراء بالمعنى الحرفي والمجازي، فقد اختار هذا البريطاني البالغ من العمر 31 سنة المشاركة في هذه النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال مرتديا بدلة كاملة للرجل العنكبوت بطل القصص الأمريكية المصورة، “سبايدرمان” ، وهي مبادرة مستمدة من التزامه بمساعدة الأشخاص المرضى.

وخاض هذا التحدي لسبب وجيه، وهو جمع الأموال للبحث العلمي حول المرض النادر لمتلازمة أنجلمان، الذي يسبب اضطرابا يوثر على الجهاز العصبي. هذا البطل الخارق مستعد دائما لمواجهة أكثر التحديات جنونا لدعم « تحالف متلازمة أنجلمان »، الذي يتكون من 14 جمعية من 13 دولة حول العالم، مثل تحدي عبوره المانش بين المملكة المتحدة وفرنسا، في يوليوز 2021.

إعلان

وفي هذه السنة، خاض تحديا آخرا في ماراطون الرمال الذي، حسب قوله، يقدم له فرصة رائعة لزيادة الوعي بهذه المتلازمة غير المعروفة ولجمع الأموال للنهوض بالبحث العلمي بشأن هذا المرض.

وقال « إلى جانب التغطية الإعلامية التي يقدمها ماراطون الرمال، تمكنت من توعية العديد من المتنافسين الذين يأتون لمقابلتي، والمعجبين بزي سبايدرمان ». وجذب زي الرجل العنكبوت، الذي يرتديه كريستوفر غال عدسات المصورين، في كل خط بداية سباق، وهو ما منح صدى واشعاعا أكبر لمبادرته التضامنية. وبحسب غال فإن مشاركته في حدث كبير وعالمي مثل ماراطون الرمال، هي طريقته لإيصال صوت الأطفال الذين يعانون من متلازمة أنجلمان ولا يستطيعون التعبير عن أنفسهم، ولكنهم جميعا لديهم خصوصية مرتبطة بهذا المرض هي أنهم دائما يبتسمون، وهو دافع إضافي لهذا البريطاني الذي يهدف إلى جمع 75 ألف يورو.

وقال كريستوفر غال، الذي لم يعرف بعد التحدي المقبل الذي سيخوضه في خدمة قضيته النبيلة وتحقيق هدفه، إنه راض عن مشاركته في ماراطون الرمال والتعرف على بلد جميل هو المغرب.

محمد بنمسعود

إعلان

زر الذهاب إلى الأعلى