الفوائد والآثار الجانبية .. تعرفي على مزايا استخدام “حجامة الوجه” لعملية تجميل فورية

الجمال صناعة تقدر بمئات الملايين من الدولارات، ينتج عن هذه التجارة سنويًا بالأسواق عدد كبير من المنتجات، التي تقدم لك وعودًا بعودة إطلالتك الشبابية الجذابة و ببشرة مشرقة.

 ولكن معظم هذه المنتجات محملة بالمواد الكيميائية التي قد تضر أكثر مما تفيد على المدى الطويل. هذا هو السبب، أن كثير من الناس بدأت تلجأ إلى طقوس الجمال القديمة والتقليدية. وفقًا لصحيفة “هيلث سايت” 

إعلان

وقد أثبتت علاجات التجميل القديمة التي تميل لاستخدام مواد طبيعية نتائج غالبا ما تكون مذهلة. أحد هذه الإجراءات القديمة المتبعة هو الحجامة الوجه. وقد انتبهت الساعيات الى الجمال الى نتائجها المذهلة.

ما تفعله الحجامة لكِ

تعد الحجامة علاج شعبي قديم يُستخدم فيه أكواب شفط توضع على الجلد لتعزيز الدورة الدموية ومعالجة آلام العضلات. تُستخدم الحجامة للجسم كله، ولكن يمكنك استخدامها للوجه بشكل خاص ايضًا.

وخلال قيامك بحجامة الوجه، توضع أكواب شفط صغيرة على جلد الوجه، وعليك ان تقومى بتمريرها على وجهك بأكمله، ما يزيد من تدفق الأكسجين ويجدد أنسجة الوجه ويعزز مستويات الكولاجين عن طريق تحفيز خلايا الجلد، كي تصلي إلى توهج ولمعان.

ويشير تقرير صحيفة “هيلث سايت” أن أحد فوائد الحجامة أنه ينغّم بشرة وجهك ويجعلها ناعمة، كما يستطيع ازالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنح بشرتك توهجًا صحيًا وطبيعيًا.

إعلان

الآثار الجانبية للعلاج لحجامة الوجه

تعد حجامة الوجه إجراء آمن نسبيا بقليل جدا من الآثار الجانبية. ولكن بعض الناس قد تتعرض لتأثير جانبي مثل الدوخة والغثيان والحروق الطفيفة أو كدمات وتعرق بارد.
 
قد تواجهين أيضًا ردود فعل غير مريحة بعد قيامك بالإجراء الشعبي القديم، على الجلد المصاب أو المحترق أو المكسور، قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أيضًا من رد فعل تحسسي، في هذه الحالة يكون من الأفضل استشارة طبيب.
 

زر الذهاب إلى الأعلى