الفوائد الجمالية للاستحمام بالماء البارد.. أهمها منع شيخوخة البشرة

إن الاستحمام البارد يمكن أن يمنحنا دفعة من الطاقة ويساعدنا في النشاط والراحة والاستعداد في الصباح.ولكن الاستحمام بالماء البارد له عدد من الفوائد الجمالية الأخرى ويمكن ان تستفيد منه بشرتك بطرق عديدة:

 

إعلان

1. يمنح بشرتك إشراقة صحية

يساعد الاستحمام بالماء البارد على زيادة الدورة الدموية. لوجهك، قد يعني هذا مظهرًا جديدًا ومشرقًا. الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى البقاء في البرد لفترة طويلة لجعل بشرتك أكثر إشراقًا. الاستحمام بماء معتدل البرودة أو حتى فاتر يكفي لتغذيته.

 

2. يمنع شيخوخة الجلد

يساعد أخذ حمام بارد يوميًا على بقاء بشرتك أصغر سنا لفترة أطول. ينشط الماء البارد جهازك العصبي ، ويطلق جسمك الهرمونات والمواد الكيميائية في المخ التي تقاوم الإجهاد. تشير الدراسات إلى أن الإجهاد النفسي له تأثير مباشر على شيخوخة الجلد ويؤثر سلبًا على العديد من أجهزة الجسم.

 

إعلان

3. يمنع الأمراض الجلدية المرتبطة بالتوتر

الاستحمام بماء بارد يرسل كمية هائلة من النبضات الكهربائية إلى الدماغ ويحفز إفراز “هرمونات السعادة” أو الإندورفين. عندما يفرز الجسم هذه المواد الكيميائية ، تنخفض مستويات التوتر لديك وستكون أقل عرضة للمعاناة من عدد من مشاكل الجلد مثل حب الشباب والصدفية والتهاب الجلد.

 

4. يشد المسام

في حين أن الماء الساخن قد يزيل بعض الزيوت الواقية التي تصنعها بشرتك ، فإن الماء البارد سيقلل مؤقتًا من المسام. كما أنه يساعد على إضفاء الحيوية على وجهك ويعزز إشراق بشرتك. نظرًا لأن الماء البارد يمكن أن يتسبب في ضغط الأوعية الدموية ، فقد يبدو الوجه أقل انتفاخًا أو احمرارًا.

 

5. يخفف الانزعاج من بعض الأمراض الجلدية

بينما يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى التهاب الجلد، مما يسبب الاحمرار والحكة وحتى التقشير ، فإن الماء البارد يفعل العكس تمامًا. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حكة الجلد ، قد يساعد الاستحمام بالماء البارد في التغلب على الإحساس بالحك. أظهرت دراسة أن تبريد الجلد عن طريق الاستحمام بالماء البارد يساعد أيضًا في تقليل الحكة الشديدة التي تسببها الصدفية.

زر الذهاب إلى الأعلى