العنايه بالشعر الخفيف و تقويته

العنايه بالشعر الخفيف و تقويته

تختلف العوامل التي تؤدي إلى ترك الشعر خفيفًا وغير صحي، بدءًا بالإجهاد وتقدم السن ومرورًا بالعامل الوراثي، وانتهاءً بسوء العناية بالشعر، مثل استخدام المواد الكيميائية والصبغات ومنتجات العناية غير الصحيّة وغيرها، ولكن، يمكن التخلص من مشكلة الشعر الخفيف باستخدام عدة وصفات طبيعية لتكثيف الشعر، والتي تحتوي على العديد من العناصر المغذية، حيث إنها لا تعالج خفة الشعر فحسب، بل تمنحه الحيوية والجمال، وتحميه من التساقط، ومن هذه الوصفات ما يأتي:[*]

وصفات طبيعية للعنايه بالشعر الخفيف و تقويته

1- الألوفيرا والبيض

قطعي اثنان أو ثلاثة من أوراق الألوة فيرا إلى نصفين وقومي بستخرج الجل منها وضعيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر. طريقة أخرى بسيطة ؛ أخلطي جل الألوة فيرا مع بيضه، طبيقي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ثم يغسل بالشامبو. استخدمي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر أكثر كثافة وقوة.

إعلان

2- البيض

اخفقي بيضتين وطبّقيها على الشعر الرطب واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر لتتخلصي من رائحة البيض. كرّري العملية ما لا يقل عن 3-4 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر كثيف وقوي في فترة قصيرة. طريقة بسيطة أخرى امزجي صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من أي زيت متاح لديكي وملعقتين من الماء. قومي بتدليك المزيج على فروة رأسك لمدة عشر دقائق، ثم أتركيه لمدة 10 دقائق أخرى بعدها اغسليه. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3- الأفوكادو والموز

اهرسي موزة وثمرة أفوكادو واخلطيها جيدا معا. طبيقي الخليط على فروة رأسك ودلكيه بلطف ثم أتركيه لمدة نصف ساعة بعدها قومي بغسله بالماء والشامبو ستلاحظين أن شعرك يبدو أكثر كثافة بمجرد أن يجف. كرّري العلاج مرتين إلى ثلاث مرة في الأسبوع. يمكن أيضا خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف ثمرة أفوكادو مهروسه. تطبيق الخليط على شعر المغسول بالشامبو حديثاً ويترك لمدة 20 دقيقة على فروة الرأس، ثم غسله.

4- الكاري والكركديه

اهرسي حفنة من أوراق الكاري والكركديه واضيفي إليها بعض الماء لتصبح على شكل عجينة. طبيقي زيت الأملا أو جوز الهند أو أي من الزيوت الأساسية على شعرك. بعدها قومي بوضع القناع واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل لمدة 3-4 أسابيع لتتمتعي بشعر كثيف وصحي.

5- عرق السوس

أخلطي ملعقتين كبيرة من مسحوق عرق السوس مع اربع ملاعق حليب واضيفي إليها رشة من الزعفران. طبيقي الخليط على بقع صلعاء أو المناطق الخفيفه واتركيه بين عشية وضحاها واشطفيه في الصباح التالي. هذه العلاج مدهشة في تسريع نمو الشعر وتكثيفه في خلال شهر.

إعلان

6- زيت جوز الهند

دلكي زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأسك بأطراف أصابعك في حركة دائرية بدون ضغط. قومي بتغطية رأسك بمنشفة ساخنه واتركيها لمدة نصف ساعة، بعدها اغسليه بالشامبو. كرّري الطريقة مرة على الأقل في الأسبوع لتتمتعي بشعر كثيف وطويل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى