الشيب أو الشعر الأبيض

يعتبر الشيب أو الشعر الأبيض من أبرز المشاكل الجمالية التي تؤرق السيدات بشكل خاص، وذلك لارتباطها بشكل كبير في العمر، حيث ان الشيب يرافق عادة الكبيرات في السن.

كيف يحدث الشيب:

تحتوي بصيلات الشعر على خلايا صبغية تصنع الميلانين، وهي مادة كيميائية تعطي الشعر لونه، ومع التقدم في العمر تبدأ هذه الخلايا بالموت، وبدون هذه الصبغات تنمو خيوط الشعر الجديدة بشكل أفتح، وتأخذ درجات مختلفة من اللون الرمادي والفضي والأبيض في النهاية.

إعلان

 

 

مشاكل صحية تتسبب بظهور الشعر الأبيض:

 نقص فيتامين بي 12.
 حالات ورم نادرة معينة.
 البهاق 
 وجود مشاكل في الغدة الدرقية

إعلان

التوتر والشعر الأبيض:

لا يسبب  التوتر ظهور الشعر الأبيض بشكل مباشر، إلا أنه من الممكن أن يسبب حالة تؤدي إلى تساقط الشعر بمعدل 3 مرات أسرع من المعتاد، ومن المحتمل عندما ينمو الشعر أن يصبح لونه أبيصًا بدلا من لونه الأصلي.

حقيقة نزع الشعر الأبيض:

هناك أقاويل بين الناس عن  إن انتزاع الشعر الأبيض سيؤخر ظهوره، ولكن هذا لا يحدث؛ فالحقيقة هي أن إزالة  الشعرة البيضاء ستحل محلها شعرة بيضاء أخرى، وإضافة إلى ذلك، فإن نتف الشعر يتسبب في إتلاف بصيلات الشعر كثيراً، مما يسبب توقف نمو الشعر.

 

نصيحة جمالية:

إذا كان لديك عدد قليل جدا من الشعر الأبيض يمكنك إخفاؤه بطريقة إبداعية، وذلك من خلال  ارتداء قبعة أو تغيير تسريحة شعرك مثلا، وفي حال لم تتمكني من ذلك يجب عليك ان تلجأي إلى صبغ الشعر أو وضع الحناء عليه، إلا ان هناك عدد من السيدات اللواتي يتأقلمن مع الشعر الأبيض ويتركنه بدون أي تغيير.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى