التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا

التنظيف العميق للوجه يساعد كثيراً في منع تراكم الغبار والأتربة على البشرة، ويخلص من الرؤوس السوداء وغيرها، ولذلك فسوف نتحدث في هذا المقال في مجلة لها عن كل ما يخص تنظيف البشرة بشكل كامل وعميق  في المنزل. وتحرص الكثير من الفتيات والسيدات والرجال في بعض الأحيان على تنظيف البشرة والوجه بشكل كامل، واستعمال العديد من الأدوات المعقمة التي تساعد في إظهار أفضل نتيجة، وأيضاً استعمال الكثير من الماسكات الطبيعية لهذا الغرض.

 

إعلان

التنظيف العميق للوجه

ويعد التنظيف العميق للوجه من أبرز الخطوات الأولي في الروتين الخاص بالعناية بالبشرة بعمق، وهي من أبرز وأهم الإجراءات التي تساعد في المحافظة على نضارة البشرة وجمالها وإشراقتها.

وهو من أهم الإجراءات الروتينية التي يتم تطبيقه بشكل مستمر لتنظيف وتعقيم البشرة، ويكون من 3 لـ 5 مرات في الشهر لتنظيفها وجعلها خالية من الشوائب والأتربة والدهون والعوالق التي توجد على البشرة.

ومن الممكن إجراء هذا النوع من التنظيف في الصالونات المخصصة للتجميل، ولكن الكثير من الفيتيات والنساء يفضلون دائماً أن يتم إجرائه في المنزل، لضمان استعمال أفضل الأدوات المعقمة.

وتستعمل النساء الكثير من الأدوات المعقمة والماسكات والمطهرات التي تساعد في التخلص من كل ما يتراكم في الوجه والبشرة، ويتم التخلص من البثور البيضاء والسوداء وغيرها من الأشياء الضارة بالبشرة.

إعلان

واستخدام عدد كبير من المطهرات الأساسية التي تعمل على جعل البشرة ذات نضارة ونظافة كثيرة، والعمل على التخلص بشكل نهائي من الدهون التي تأتي بسبب الأتربة على البشرة.

 

أهمية التنظيف العميق للوجه

وتتوفر الكثير من الطرق التي تساعد كثيراً في تنظيف البشرة بعمق، وهي من الاساسيات التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة ولامعة بشكل دائم، ومن أهمها ما يلي:

التنظيف العميق الهام لكل أنواع البشرة، فمهما إن كان نوع بشرتك يتم الإستفادة من التنظيف، وبشكل خاص إذا كانت بشرتك دهنية فهي الأكثر عرضه لجذب الأتربة مثل المغناطيس، وهذا بسبب إفرازها للدهون الكثيرة.
التنظيف العميق يعمل على توازن البشرة ويخلص من كل التراكمات التي توجد في مسامات البشرة، ويساعد كثيراً في التخلص من إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة.
ويحمي التنظيف العميق من التعرض إلى الإفراط في استعمال مستحضرات العناية بشكل يناسب كل أنواع البشرة، ويخلص من الدهون التي تتراكم لفترات طويلة على البشرة الدهنية.
يساعد في تعزيز البشرة وإعطائها مظهر نضر ولامع، وذلك لأن تراكم الأوساخ والعوالق الدقيقة في خلايا البشرة يؤدي إلى إعاقة تجددها الطبيعي، ويساعد في أعطائها مظهر باهت وغير صحي.
وإن تنظيف بشرة الوجه بعمق يفيد كثيراً كل أنواع البشرة، وذلك لأنه يقوي عملية التجديد الطبيعي له، ويحفظ لها الرونق الطبيعي الخاص بها.

الفرق بين تنظيف الوجه العادي والعميق

يوجد فرق بين كلاً من التنظيف العادي والعميق، ويكون العميق بالكثير من الخطوات والأدوات الكثيرة عن التنظيف العادي، وهو يكون أكثر دقة عن غيره، ومن أهم الفروق بينهم ما يلي:

تنظيف البشرة العادي

يعتبر تنظيف البشرة العادي عبارة عن روتين يومي يتم القيام به في الصباح والمساء، وهذا يكون بغسل الوجه بالغسول الخاص بنوع البشرة، وهو يخلص من المكياج العالق على سطح البشرة.

تنظيف البشرة العميق

هو عبارة عن وضع ماسكات مليئة بالمواد الطبيعية التي تنقي أنسجة البشرة من الشوائب بعمق وليس سطحياً، ويخلص من  الدهون والأوساخ والجلد الميت المتراكم على البشرة، وهو روتين شهري لضمان صحة ونضارة البشرة.

غسول الوجه للبشرة لتنظيف الوجه

في حالة إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية فاستعملي غسول مصنع من الفحم أو الطين.
في حالة إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة فاستعملي غسول الوجه من المياه أو ما يعرف بمياه ميركل.
في حالة إذا كنتي من أصحاب البشرة العادي فاستعملي غسول الوجه الذي يكون على هيئة رغوة.
في حالة إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة فاستعملي غسول الوجه الذي يكون على هيئة مرهم وبالكريم الملئ بالحليب.

 

فوائد تنظيف البشرة العادي

يساعد في الحفاظ على صحة البشرة.
يعمل على زيادة إشراف ونضارة البشرة ولمعانها.
يساعد كثيراً في تنشيط الدورة الدموية التي توجد في الوجه.
يخلص بشكل نهائي من كل الرواسب التي تكون عالقة على سطح الجلد.

خطوات تنظيف البشرة العميق

يتم غسل الوجه في البداية باستعمال المياه العادي، وذلك للتخلص نهائياً من الأوساخ العالقة على سطح الجلد.
استعمال البخار يعمل على تهيئة الجلد لامتصاص كل مكونات الماسك، وهو يخلص من الشوائب والسموم التي تعرض لها طول اليوم، وهو يعمل على فتح المسام لجعلها تتنفس.
والعمل على تقشير البشرة بشكل عميق لأنه يخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم على طبقات الجلد الخارجية، وهو يجدد ويعزز الدورة الدموية، ويجعلها بشرة أكثر نقاء.
وضع القناع الطبيعي وهو الذي يتناسب مع نوع البشرة، والعمل على ترطيبها وتغذيتها من الأعماق، ويخلص من كل البقع الداكنة والشوائب، ويكون هذا بتدليك البشرة لتعزيز الدورة الدموية وغسل الوجه بالماء جيداً.
في النهاية تدلك البشرة بالثلج فهي من الخطوات التي تعمل على غلق المسام، ومن الأفضل القيام بهذا التنظيف مرة في الشهر على الأقل.

أهم فوائد تنظيف البشرة العميق

يساعد كثيراً في تنظيف البشرة بعمق وغير سطحي.
العمل على التخلص من الأوساخ والزيوت التي توجد على سطح البشرة.
يساعد في جعل البشرة أكثر نظافة ومرونة.
ويخلص نهائياً من كل الشوائب ويحد من ظهورها.
ينظف البشرة بدون التخلص من الرطوبة التي توجد فيها.
يسمح بإختراق جميع العناصر النظيفة التي توجد في المستحضرات لأعماق الجلد.
يحافظ على نظافة المسامات.
يعالج حب الشباب ويخلص من البثور السوداء.
يجعل البشرة ناعمة وخالية تماماً من كل ما يتراكم عليها.
يساعد في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة.

القرفة والسكر لتنظيف البشرة

يعتبر خليط القرفة والسكر من أكثر الأشياء التي تساعد في الحفاظ على البشرة والتخلص من حب الشباب ويؤخر الشيخوخة، وهو يجعل البشرة ناعماً، وهو من الخلطات الطبيعية، وتقدم كما يلي:

المكونات

½ ملعقة صغيرة من القرفة.
½ ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة الاستعمال والتحضير

قومي بمزج جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
ضعي المزيج على بشرة الوجه المبلل بالماء.
ابدئي في فرك الوجه بالمزيح ببعض الحركات الدائرية، وذلك للحصول على بشرة ذات نعومة وصحة وإشراقة ولمعان.

ماسك العسل لتنظيف الوجه

ويصنف العسل بأنه من المكونات الطبيعية التي تساعد في تنظيف البشرة بشكل فعال، ويخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم على الجلد، ويخلص من التجاعد والجراثيم، وعمل الماسك كما يلي:

المكونات

واحد ملعقة صغيرة من الحليب.
4 ملاعق صغيرة من العسل.
فرشاه وجه صغيرة وناعمة.ـ

طريقة التحضير

امزجي كل المكونات جيداً، وذلك للحصول على مزيج متجانس القوام.
ضعي المزيج على الوجه باستعمال الفرشاة الناعمة.
اتركي المزيج على الوجه لمدة من 10 لـ 20 دقيقة، ثم ابدئي بفرك البشرة كما يحدث عند تنظيفها باستعمال الصابون. وهذه الطريقة تناسب جميع أنواع البشرة.

التنظيف العميق للوجه من أفضل الطرق التي تخلص من الشوائب والدهون التي توجد على البشرة، وأيضاً يخلص من البثور السوداء والبيضاء، ولابد من عمله مرة واحدة في الشهر حتى لا يؤثر علة البشرة بالسلب، ولابد من استعمال العديد من الأشياء المعقمة والتي تخلص من كل مشاكل البشرة.

التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا, التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا, التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا, التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا, التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا, التنظيف العميق للوجه في المنزل للتخلص من الشوائب والبكتيريا

زر الذهاب إلى الأعلى