التقشير الكيميائي حل تجميلي لمشاكل البشرة

يعتبر التقشير الكيميائي، واحدا من أشهر الحلول التجميلية غير الجراحية الناجحة، التي تعالج أثار جب الشباب والتجاعيد البسيطة والبقع الداكنة التي تظهر على المناطق المختلفة من الجسم والذي يضمن الحصول على نتائج جيدة بدون أضرار.

تساؤلات كثيرة بخصوص هذا الموضوع سنتعرف عليها مع أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية نادية رضوان.

إعلان

ما هو التقشير الكيميائي؟

التقشير الكيميائي هو عبارة عن مادة كيميائية متكونة من أحماض، نقوم بوضعها على الجلد لغرض تجميلي، كالتصبغات وإعطاء نظارة للوجه وإزالة التجاعيد الخفيفة التي يمكن أن تكون على الوجه كما اليدين والمنطقة التناسلية أيضا، نضع المادة على الجلد لمدة معينة والجلد يبدأ بالتقشر تدريجيا، وهذه العملية تدمر أجزاء من الجلد، حيث تنمو البشرة الجديدة صحية.

ما هي أنواع التقشير الكيميائي؟

التقشير الكيميائي ثلاثة أنواع وهي كالآتي:

إعلان

– التقشير السطحي أو الخفيف يستخدم لتنعيم وتحسين مظهر الوجه ويستعمل للقضاء على حب الشباب لإعادة نضارة ولمعان البشرة.

– التقشير المتوسط يستخدم في علاج تجاعيد البشرة الخفيفة والتصبغات الجلدية.

– التقشير العميق ويستخدم في علاج التجاعيد العميقة والندبات وترهلات البشرة.

ماذا عن سعر هذا التقشير؟

أثمنة التقشير الكيميائي تتراوح بين 500 و 2500 درهم حسب نوع التقشير والمكان والمساحة المراد تقشيرها.

ما هي خطواته؟

أؤكد أن جميع أنواع التقشير يتم الاستعداد لها سابقا بتحضير البشرة عن طريق تنظيفها وتعميقها بالماء والصابون الطبي لتجنب المضاعفات الوخيمة وتفادي نقل أي عدوى بعد تقشيرها.

وفي حالة استخدام التقشير السطحي لن يتم اللجوء إلى خطورة التخدير، أما في حالة استخدام التقشير المتوسط سيتم إجراء تخدير أو مسكن للألم قبل الشروع في التقشير، وفي حالة استخدام التقشير العميق سيلجأ الطبيب إلى تخدير المريض كليا حتى لا يشعر بالآلام.

هل من فوائد صحية لهذا التقشير الكيميائي؟

فوائد التقشيؤ الكيميائي كثيرة ومضمونة ومن بينها نضارة الوجه والتخلص من مشاكل البشرة وشوائبها مثل حي الشباب وآثاره وكذا علاج تصبغات الجلد والتجاعيد على اختلاف درجاتها، للحصول على بشرة صحية وناعمة خالية من العيوب.

من هم الأشخاص الذين لا يمكنهم القيام بالتقشير الكيميائي؟

لا يمكن لأصحاب البشرة الداكنة بمختلف درجاتها القيام بالتقشير الكيميائي.

هل هناك أضرار لهذا التقشير؟

تنعدم تقريبا الأضرار عند التقشير السطحي إلا إذا كان الطبيب المختص لم يقم بتحضيرات قبلية للبشرة عن طريق التنظيف المعمق وغيرها من الأمور الضرورية.

ما هي النصائح التي يمكن تقديمها بعد التقشير الكيميائي؟

أنصح جميع السيدات اللواتي قمن بالتقشير الكيميائي جماية للبشرة من التعرض لأشعة الشمس، لأن الجلد يكون في أقصى درجات حساسيته، والمداومة على تنظيف البشرة باستخدام الصابون الخاص والملائم لكل بشرة، والعمل على ترطيبها باستمرار لأنه في هذه الحالة يكون الجلد بحاجة إلى الترطيب، لأن البشرة المقشرة تكون معرضة للتشققات.

زر الذهاب إلى الأعلى