افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

ما هو افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين؟ ذلك السؤال بات كثيراً ما يشغل بال العديد من السيدات في الأونة الأخيرة، و تزايد ذلك الأمر على نحو خاص بعد اتجاه فئة عديدة من السيدات إلى معالجة الشعر بمادة البروتين التي يستطيع الشعر امتصاصها بشكل فوري، و من ثم تعمل بدورها على تقوية جذوره الأساسية، و كذلك تعمل على سد الفجوات أو الفراغات المتواجدة به، لتكسبه في النهاية مظهر لامع و جذاب.

علاج الشعر بالبروتين

أصبح علاج الشعر بالبروتين واحداً من الحلول السريعة التي تلجأ إليها غالبية السيدات للحصول على شعر ناعم و جذاب، فالعلاج بالبروتين أصبح بالفعل واحداً من الحلول السحرية للعديد من مشكلات جفاف، و تقصف، و تساقط الشعر.

إعلان

تلك المشكلات السابقة المذكورة التي يتعرض لها الشعر كنتيجة طبيعية لتناقص مادة البروتين به، و ذلك نظراً للتعرض لعدد من الملوثات المختلفة كالرياح و الشمس، هذا بالإضافة إلى بعض أنواع الأدوية الكيميائية، لذا و في تلك الحالات السابقة يتم اللجوء إلى العلاج بالبروتين، و ذلك لتقوية الشعر و تغذيته سواء كان من الداخل أو من الخارج.

افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

لابد من ضرورة التدقيق عند اختيار نوع الشامبو الخاص بالشعر الذي تم معالجته بالبروتين، و ذلك لضمان الحفاظ عليه، و كذلك لحمايته من التلف أو التساقط، و فيما يلي عرض لقائمة تضم افضل أنواع الشامبو المناسبة للشعر المعالج بالبروتين:

شامبو Ouidad Curl Quencher

يعتبر شامبو Ouidad Curl Quencher واحداً من أهم الأنواع المتاحة للعناية بالشعر المعالج بالبروتين، و ذلك حيث أنه يعد خالً تماماً من مركبات الصوديوم، كما أنه يعد من الأنواع المناسبة للشعر المجعد على نحو خاص ، حيث أنه  يساهم بالفعل في إعطاؤه الترطيب الملائم.

شامبو Aveda Damage Remedy

يصنف هذا النوع كواحداً من الأنواع الهامة لمعالجة الشعر التالف أو المعرض لأي من العلاجات الكيميائية كالبروتين أو الكيراتين و غيرها..، و يحتوي شامبو Aveda Damage Remedy على مجموعة كبيرة من العناصر الثمينة مثل جوز الهند، و الكينوا، حيث تساهم هذه المكونات السابقة في إعطاء الشعر لمسة من النعومة و التألق.

إعلان

شامبو Avalon Organic Thickening Biotin B-Complex

يعتير هذا النوع بمثابة الخيار الأمثل للشعر الناعم و الخفيف، حيث أنه يمتلك عدد كبير من العناصر الهامة مثل فيتامين E، و الكينوا، و يجعل الشعر أكثر قوة و كثاقة، كما أنه يساعد أيضاً في تحفيز نمو الشعر على نحو ملحوظ.

شامبو Miracle 10

يأتي شامبو Miracle 10  ضمن قائمة افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين، و ذلك حيث أنه يحتوي على مستخلصات أوراق الشاي الصيني، و زيت الكتان، تلك العناصر السابقة التي تساهم في حماية الشعر من عوامل التلف المتعددة كالتأثيرات الحرارية أو أشعة الشمس، و كذلك حمايته أيضاً من العلاجات الكيميائية و الصبغات، و من أهم ما يميزه أيضاً هو خلوه تماماً من مركبات كلوريد الصوديوم و الكبريتات.

شامبو REDKEN extreme

يحتوي هذا الشامبو البروتيني على عدد من المركبات الهامة التي تساعد في تقوية الشعر من الداخل و الخارج، كما أنها تساهم أيضاً في إصلاح المناطق التالفة و المتضررة من الشعر بشكل عام.

شامبو Sukin

يحتوي شامبو Sukin على بروتين الأرز و القمح، و يخلو تماماً من مركبات الكبريتات، و يعمل على إعطاء الشعر مظهر رائع من النعومة و الإشراقة، و من الجدير بالذكر هنا ضرورة الإشارة إلى أهمية الاعتدال في استخدامه و عدم الافراط فيه، و ذلك حتى لا يتسبب في فقدان الدهون الصحية المتواجدة بالشعر.

كيف تعلمين أن شعرك يحتاج إلى علاج البروتين

هناك بالفعل عدد من العلامات التي قد تنذر بضرورة احتياج الشعر للعلاج بالبروتين، و لعل أبرز هذه الأعراض كلاً من:

فقدان المرونةتعد فقدان المرونة واحدة من أهم الأعراض التي تنذر باحتياج الشعر إلى مقدار من العلاج بالبروتين، و للتعرف على مدى مرونة الشعر، يتم أخذ خصلة من الشعر و يتم مدها برفق، و ننتظر لنرى النتيجة فإذا لم تعود لوضعها الطبيعي أو إذا استقرت في وضعها الجديد، فهذا يعني احتياج الشعر بالفعل إلى العلاج بالبروتين.
التساقط و التقصفيعتبر تقصف أو تساقط الشعر واحداً من أهم المشكلات الرئيسية التي تواجه العديد من السيدات، و لكن من الجدير بالذكر هنا بأن هذا التساقط يكون طبيعي و غير مقلق، و ذلك في حالة وصوله إلى 100 خصلة يومياً، و لكن إن زاد التساقط عن هذا الحد فلابد حينها من التدخل للعلاج بالبروتين.
صبغ الشعرعادة ما يكون الشعر المصبوغ أكثر عرضة للإصابة بالتلف من الشعر الطبيعي، لذا فالعلاج بالبروتين هنا يعد أمراً ضرورياً، و ذلك في سبيل الحفاظ على قوة الشعر.
الشعر ذو المسامية العاليةيعد الشعر ذو المسامية العالية من أكثر أنواع الشعور تعرضاً للتلف و التساقط، و ذلك يرجع نظراً لاحتواءه على العديد من الفجوات التي تجعله يمتص كميات كبيرة من الماء، لذا ففي تلك الحالة يلزم العلاج بالبروتين لسد هذه الفجوات، و لحمايته من الضعف و التمزق.

أهم طرق العناية بالشعر بعد العلاج بالبروتين

هناك عدد من الطربق و الخطوات التي يجب اتباعها في التعامل مع الشعر المعالج بالبروتين، بل و مع الشعر بشكل عام، و ذلك لضمان الحفاظ على صحته و سلامته، و فيما يلي عرض لأبرز الطرق المتعلقة بعناية الشعر المعالج بالبروتين:

غسل الشعر: ينبغي أن لا يتجاوز عدد مرات غسل الشعر المعالج بالبروتين عن مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع الواحد، و يتم ذلك بالطبع وفق استخدام أحد أنواع الشامبو السابق ذكرها و المخصصة للشعر المعالج بالبروتين، كما يفضل أن يتبع استخدام الشامبو استخدام البلسم المخصص أو أي مرطب قوي للشعر، و ذلك تجنباً لجفافه.
التقليل من استخدام مجفف الشعر: يتسبب مجفف الشعر و مع كثرة استخدامه في إحداث العديد من الآثار التدميرية بالشعر و بفروة الرأس، لذا لابد من التقليل من استخدامه قدر الإمكان، و من ثم اللجوء إلى تجفيفه بالمنشفة برفق.
استخدام الأمشاط ذو الأسنان الواسعة: يفضل استخدام هذه الأمشاط ذو الأسنان الواسعة بشكل خاص بعد غسل الشعر، و ذلك تجنباً لتكسيره أو تساقطه.
التخلص من أطراف الشعر المقصفة أولاً بأوليفضل أن يتم قص و تقليم الأطراف المقصفة من الشعر، و ذلك حوالي كل 6 أو 7 أسابيع على التقريب لتجديد حيويته.
الاعتماد على نظام حياة صحي و متوازن: لكي نستطيع الحفاط على حيوية الشعر بل و الجسد بأكمله، فلابد إذاً من اتباع نظام حياة صجي قائم على كافة ما يحتاجه الجسد من مختلف العناصر و الفيتامينات المختلفة.

وفي نهاية هذا المقال قدمنا لكم عبر مجلة لها علاج الشعر بالبروتين، و كذلك عن افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين ، و كذلك الإجابة على سؤال “كيف تعلمين بأن شعرك يحتاج إلى علاج البروتين، و أخيراً طرق العناية بالشعر بعد العلاج بالبروتين.

المراجع

protein hair treatments
protein treatment for natural hair
is protein shampoo right your hair
protein shampoo
best protein treatments for hair
hair care tips

افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين, افضل شامبو للشعر المعالج بالبروتين

زر الذهاب إلى الأعلى