اضرار كريم إزالة الشعر الزائد

[*]اضرار كريم إزالة الشعر الزائد

تعتبر كريمات إزالة الشعر وسيلة سهلة غير مؤلمة للتخلص من شعر الجسم الزائد، لكنها لا تخلو من الآثار الجانبية على صحة الجلد.

وتعتمد كريمات إزالة الشعر على مجموعة من المواد الكيميائية القوية التي تعمل على تكسير بروتين يسمى الكيراتين الموجود في خصلة الشعر، وبالتالي تصبح الخصلات ضعيفة ورفيعة لدرجة تجعلها تختفي بعد مسح الكريم، كذلك لا يُنصح تمامًا بتركه على الجلد فترة طويلة.

إعلان

لكن لكل طريقة مميزاتها وأضرارها أيضًا، لذا جمعنا لكِ في هذه المقالة اهم الأضرار الصحية لكريم ازالة الشعر الزائد بالجسم.

[*]1. كريم ازالة الشعر قد يسبب التهابات الجلد

من الآثار الجانبية والسلبية لاستخدام كريمات إزالة الشعر هي إصابة جلد البشرة بالالتهابات الحادة والتي من الممكن أن تصل للحروق وظهور ندبات وتقرحات شديدة على البشرة. تشعر المرأة أيضًا بالحرق وتقشر الجلد والإصابة بالطفح الجلدي وظهور كدمات زرقاء. هذا نتيجة احتواء كريمات إزالة الشعر على مواد كيميائية تضر الجلد وخاصة البشرة الحساسة كما تضعف هذه الكريمات قشرة الجلد وتسبب ترقق لطبقات الجلد. وقد تتسبب ظهور الحبوب والبثور وخاصة في المنطقة الحساسة، بالإضافة للإصابة بالتورم والحكة الشديدة وتقشير كبير الجلد وإصابته بالجفاف والخشونة.

[*]2. كريم ازالة الشعر قد يصيبكِ بحساسية للجهاز التنفسي

من الأضرار الصحية أيضًا التي تسببها كريمات إزالة الشعر الزائد هو تعرض الجهاز التنفسي للخطر. فقد تشعر المرأة التي تستخدمها أنها بدأت تعاني من حساسية شديدة للصدر مع السعال والكحة الحادة وضيق في التنفس والإحساس بالاختناق بالحنجرة. فهذه الكريمات تحتوي على بعض المركبات ذات الروائح الكريهة النفاذة الضارة. هذا خاصة للمرأة التي تعاني من مشكلة في الجهاز التنفسي مثل الربو المزمن والإصابة بالأزمات الصدرية وغيرها. ترجع هذه الرائحة الكريهة في كريم إزالة الشعر إلى وجود مادة الكبريت القوية بمكوناتها وخاصة الكريمات رخيصة الثمن.

شاهدي أيضاً: وصفة بقوة الكيراتين تخلصك من خشونة الشعر
[*]3. كريم إزالة الشعر يزيد نمو الشعر وسماكته

بعد استخدام كريمات وبخاخات إزالة الشعر فسوف تشعرين بكثافة أكثر في نمو الشعر وسوف يزداد كما أنه يظهر في النمو بعد إزالته بيومين تقريباً وعندما ينمو الشعر يكون كثيفًا وسميكًا. يكون لونه أسود داكن و أكثر خشونة مما يسبب انزعاجًا للمرأة بشكل كبير. ليس هذا فقط، بل يسبب كريم إزالة الشعر للمنطقة الحساسة الخشونة والجفاف ويجعل لونها داكن للغاية.

إعلان

ابتعدي عن استخدام هذه الكريمات بإستمرار ولا تقبلين عليها إلا للضرورة القصوى لتجنب مخاطرها ومشاكلها الصحية والجمالية غير المحببة لكِ وإتجهي للطرق الآمنة الطبيعية الأخرى للتخلص من الشعر الزائد.

[*]4. كريم ازالة الشعر يسبب انقباضات للرحم وتشوهات للجنين

من أكثر الطرق المضرة لإزالة الشعر للمرأة الحامل هي استخدام الكريمات والبخاخات التي تعمل على إزالة الشعر. ذلك بسبب المواد الكيميائية الضارة التي تحتويها هذه الكريمات. أكد الدكتور علي عبد الحميد، استاذ طب النساء والتوليد، ان هذه الكريمات تحتوي على مواد كيميائية ضارة خطيرة على صحة الحامل تسبب انقباضات للرحم والعضلات الحوض ومن الممكن أن تسبب تشوهات خلقية للجنين وتضعف الجهاز المناعي لديه عند الإفراط في إستخدامها. لذلك ينصح الطبيب المرأة الحامل بضرورة الابتعاد تماماً عن وسيلة الكريم لإزالة الشعر واستبدالها بأي طريقة أخرى طبيعية وآمنة لا تحتوي على أي مواد كيميائية.

شاهدي أيضاً: صابون إزالة الشعر الزائد دون الحاجة لجلسات الشمع المؤلمة
[*]ما يجب فعله وتركه عند إزالة شعر الوجه

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما يجب فعله وتركه عند إزالة شعر الوجه، وفي الواقع وبشكلٍ عام يجب الانتباه إلى أنّ بشرة الوجه حسّاسة، وبالتالي يجب التأكّد من عدم حدوث أي رد فعل تحسّسي قبل البدء بإزالة الشعر، وغالبًا تحدث المشاكل عند اتّباع طريقة الحلاقة، وفيما يأتي سيتم ذكر ما يجب فعله وتركه عند إزالة شعر الوجه بالحلاقة[*]، وذلك يخصّ الرجال والنساء:

من الضروري غسل الوجه جيدًا وبشكل يوميّ، ويمكن استعمال مطهر معتدل لإزالة أي أوساخ أو زيت يسد مسام البشرة، وذلك لأنّ المسامات المسدودة تزيد من خطر ظهور الشعر بشعر غير منتظم.[*] إذا كان الشخص يرغب باتّباع طريقة الحلاقة، فلا بدّ من تطوير تقنيات الحلاقة لديه، فقد يسحب بعض الأشخاص جلدهم بشكل مشدود أثناء الحلاقة، ولكن هذا يؤدي غالبًا إلى قص الشعر، ومن المهم أيضًا أن تتم الحلاقة باتجاه الشعر دائمًا.[*] تغيير ماكينة الحلاقة بشكلٍ منتظم، وتنظيفها بشكلٍ دائم أيضًا.[*] من المهم استخدام كريم حلاقة قبل البدء بإزالة الشعر.[*] الحفاظ على ترطيب البشرة من خلال تطبيق مرطب بشرة بعد الانتهاء من عملية حلاقة الشعر.[*]

في حال كانت بشرة الوجه حسّاسة يجب الانتباه إلى عدم استخدام كريمات إزالة الشعر عليها، والتي تعدّ إحدى أقسى طرق إزالة الشعر، لأنّها تحتوي على مواد كيميائية قويّة تعمل على تفكيك الشعر حتى يتم محوه، فقد يصاب الجلد بحروق كيميائية، وقد يصبح أحمرًا ومتقشّرًا.[*]

كريم إزالة الشعر وان, كريم إزالة الشعر للرجال, كريم إزالة الشعر فيم, كريم إزالة الشعر فيت, اضرار كريم إزالة الشعر, كريم إزالة الشعر نير, كريم إزالة الشعر للحامل, أفضل كريم لازالة الشعر نهائيا, veet

زر الذهاب إلى الأعلى