“إيواء النساء والفتيات ضحايا العنف” محور لقاء بإنزكان

شكل موضوع “إيواء النساء والفتيات ضحايا العنف” محور لقاء نظمته، أمس الثلاثاء، النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية، هشام الحسني، بحضور رؤساء المجالس الجماعية بعمالة انزكان- أيت ملول، في إطار الجهود الرامية إلى إحداث بنيات استقبال وإيواء النساء والفتيات ضحايا العنف على مستوى النفوذ الترابي للعمالة.

إعلان

وقد تم الإتفاق خلال هذا اللقاء، على إحداث ثلاث مراكز لإيواء النساء ضحايا العنف، بكل من أيت ملول والدشيرة الجهادية وإنزكان، ضمانا لحق النساء المعنفات في الاستفادة بشكل فعلي من جميع آليات التكفل.

ويهدف إحداث هذه المراكز الارتقاء بالخدمات التي تستفيد منها هذه الفئة الهشة، وفق مقاربة تقوم على تنسيق الجهود والعمل بشكل تشاركي للقضاء على العنف ضد النساء وتطوير آليات التكفل بضحاياه لضمان استفادتهن الفورية من الخدمات المتاحة في مجال العدالة والصحة والمواكبة الاجتماعية.

وستشكل هذه المراكز، لبنة أساسية لتجويد عملية التكفل القضائي، والسعي إلى تقوية دعائم التنسيق والتواصل المستمر بين النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإنزكان والمؤسسات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى