إطلالات الفنانات المغربيات بجلابة رمضان

الجلابة و هي اشتقاق من الكلمة العربية الفصحى جلباب، و هو لباس مغربي تقليدي، و يعد اللباس الواسع الانتشار في المملكة المغربية، عادة شكله فضفاض يُلبس من طرف الرجال في المناسبات، لكنه مفضل عند النساء أكثر، حيث يعتمدنه كلباس يومي طويل و فضفاض مع غطاء للمتصل للرأس بأكمام طويلة. و يصنع  باشكال و ألوان متعددة، تكون عامة بألوان زاهية و مبهجة، و هي من الحرير والقطن الناعم. تضيف المرأة في بعض الأحيان وشاح على رأسها. و تتفنن يد الصانعات المغربيات في إضافة العقيق و الطرز على الأثواب مما يعطي اللباس أناقة و فخامة فوق فخامته.

إعلان

و يمثل الغطاء لكلا الجنسين أهمية بالغة في اتقاء أشعة الشمس في الصيف، و غبار الرمال أيضا، و في الشتاء يمثل مضلة للمطر كما يساعد على حماية الرأس واتقاء برودة الطقس.

كمختلف النساء المغربيات تعتز الفنانات المغربيات و يحرصن عى استقبال الشهر الفضيل بهذا الزي التقليدي المغربي و يعتمدنه في إطلالاتهن المختلفة، و في حياتهن اليومية. و تعمد الكثيرات منهن لنشر الصور على حساباتهن في موقع التواصل الإجتماعي انستغرام. نقترح عليكم في هذا الموضوع، تشكيلة من صور الفنانات المغربيات بجلابة رمضان، نتمنى ان تنال إعجابكم.

إعلان

 

زر الذهاب إلى الأعلى