إسبانيا: تغريم مهاجر مغربي 8 ملايير سنتيم بسبب محاولة تهريب “الأنقليس”

7,2 مليون أورو، هي الغرامة التي أنزلتها محكمة إسبانية، مؤخرا، على مغربي متهم بمحاولة تهريب 65 كلغ من “الأنقليس” (Anguilles) الحي نحو المغرب ومن ثمة نحو الصين، بعدما تقرر حبسه لمدة 15 شهرا.

وكان المهاجر المغربي حاول، في 29 دجنبر 2017، تهريب « الأنقليس » في أكياس بلاستيكية مملوءة بالماء تم وضعها في حقيبة سفر، ليجري ضبطه واعتقاله بتهمة محاولة تهريب صنف محمي.

إعلان

وإذ لا زالت القضية رائجة أمام القضاء الإسباني، قضت المحكمة الجنحية في الخزيرات بحبس المتهم سنة وثلاثة أشهر مع تغريمه 7,2 مليون أورو (حوالي ثمانية ملايير سنتيم)، وفق ما أفادت به وكالة « Europa Sur ».

وجرى اعتقال المتهم بمحاولة تهريب « الأنقليس » عندما كان يهم بركوب باخرة كانت منطلقة من الخزيرات نحو طنجة، ليتم تحويل المحجوز إلى حديقة الحيوانات « Castellar »، غير أن كمية قليلة فقط من المحجوز هي التي استطاعت البقاء على قيد الحياة.

وفيما حاول المهاجر المغربي تهريب 65 كلغ فقد نجا من هذه الكمية كيلوغرامان فقط، ليتم احتساب الأضرار على المتهم ما جعله يتجرع مرارة الحبس والغرامة الكبيرة بسبب انتهاكه القوانين التي تحمي الصنف الذي حاول تهريبه والذي يشتبه أنه كان ينوي بيعها لصينيين يسعون وراء هذا الصنف.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى