أهم فوائد البصل للشعر

أهم فوائد البصل للشعر

من أفضل المكونات الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر هو البصل. فيتميز بالكثير من الخواص الفعّالة والمركبات الحيوية لتقوية بصيلات الشعر وعلاج مشكلات فروة الرأس. إذا كنتِ تعانين من أي من مشكلات الشعر المزعجة، يمكنك تطبيق وصفات البصل الفعّالة مع المكونات الطبيعية كالعسل، البيض، الزبادي، الخل أو عصير الليمون.

إليكِ أهم فوائد البصل الرائعة للشعر!

إعلان

علاج تساقط الشعر

من أهم فوائد البصل للشعر هي أنه غني بعنصر الكبريت الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس لتقوية الجذور. استخدام البصل على الشعر بشكل منتظم يساعد على علاج التساقط بشكل نهائي. يمكنكِ استخدام عصير البصل بشكل مباشر لتدليك فروة الرأس والشعر، أو بخلطه مع زيت جوز الهند لتحضير حمام الزيت الساخن على شعرك.

تحفيز نمو الشعر

من الفوائد الأخرى الفعّالة للبصل على شعرك هو تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته. استخدمي عصير البصل لتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية. يساعد ذلك على تقوية بصيلات الشعر لنمو خصلات جديدة. كما يعمل كذلك على زيادة معدل نمو الشعر من جديد. استخدمي عصير البصل مع عصير الليمون لتدليك فروة الرأس واتركيه 40 دقيقة قبل أن يشطف باستخدام الشامبو.

علاج العدوى الفطرية

يساعد عصير البصل على علاج فطريات فروة الرأس التي تتسبب في العدوى. العدوى الفطرية من أهم الأسباب وراء تلف الشعر وزيادة تساقطه. لذلك، فإن علاج فروة الرأس يعد من أهم فوائد استخدام البصل. ليس هذا فقط، بل ويساعد كذلك على تفتيح المسام المسدودة لسهولة امتصاص العناصر المغذية والمرطبة داخل بصيلات الشعر.

التخلص من قشرة الرأس

قشرة الرأس من المشكلات المحرجة التي تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال. يمكنكِ التخلص منها بشكل نهائي باستخدام عصير البصل، فهو من العلاجات القديمة والمجربة، كما يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة لقشرة الرأس. اخلطي عصير البصل مع عصير الليمون وبضع قطرات من العسل واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بعدها باستخدام شامبو مناسب لعلاج قشرة الرأس.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى