أفضل 5 خلطات لتبييض اليدين

بيضي يدك السمراء بهذه الماسكات السهلة والمجرّبة

لا يخلو أي منزل من البطاطا أو الطماطم أو الليمون أو لبن الزبادي، وهذه المواد الطبيعية وغيرها هي مكونات ماسكاتنا الطبيعية لتبييض اليدين، انتقي منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة.

ماسك لتبييض اليدين وتقشيرها

إذا كنت ترغبين بالحصول على أيادي بيضاء تحتاجين لإزالة طبقة الخلايا الميتة على البشرة، ولتحضير وصفة تقشير وتبييض اليدين قومي بطحن قشر برتقالة واحدة مجفّفة، وامزجيه مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي اليوناني (بإمكانك استبداله بلبن الزبادي)، ومن ثم وزعي الخليط على ظهر يديك  لمدة 20 دقيقة، واحرصي على عدم ملامسة يديك لأي شيء ومن ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب. وللحصول على نتيجة مرضية كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

إعلان

اقرئي أيضاً: وصفة لإزالة العرق وتبييض الإبط

تونر البطاطا والليمون لتبييض اليدين

إذا كنت لا تحبين شعور الخلطات السميكة على يديك فهذه الوصفة سوف تكون الأفضل لديك، ولتحضيرها قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير البطاطا (اخلطي نصف حبة من البطاطا في الخلاط وقومي بتصفيتها) مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء ومن ثم ادهني المزيج بالتونر واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب لها. والأمر الجيد بأنه بإمكانك تطبيق هذه الوصفة  كل يوم قبل النوم حتى تحصلي على درجة التفتيح المطلوبة.

اقرئي أيضاً: تونر طبيعي للتخلص من الهالات السوداء

خلطة لتبيّض اليدين من لبن الزبادي والكركم

لتحضير هذه الوصفة لتبييض اليدين قومي بخلط ملعقتين من بودرة الكركم مع  5 ملاعق من لبن الزبادي بشكل جيد، ومن ثم افركي يديك بنصف كمية الخليط بواسطة ليفة متوسطة الخشونة لمدة 10 دقائق ومن ثم أعيدي  تطبيق الكمية المتبقية على اليدين لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب لنوع بشرتك.  وللحصول على نتيجة مرضية كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

إعلان

اقرئي أيضاً: أفضل 5 ماسكات لتبييض البشرة ذات مفعول سريع

خلطة تبييض اليدين من البابايا والشوفان

يعتبر البابايا من أقوى المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، ولذا فإن إضافته لأي خلطة طبيعية يؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، ولتصنيع وصفة البابايا لتبييض اليدين قومي بهرس نصف حبة من البابايا (يفضل أن تكون عضوية) مع ملعقتين من بودرة الشوفان الطازجة، ومن ثم وزعيها على ظهر اليدين المسمرين (بإمكانك ارتداء قفازات) واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. بإمكانك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة في أقل من أسبوعين.

ماسك لتبييض اليدين من خشب الصندل والطماطم وعصير الليمون

امزجي ملعقة من بودرة خشب الصندل (اقرئي هنا عن فوائد زيت الصندل للبشرة) مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم وزّعيها على ظهر يديك بالتساوي بوحذر شديد ارتدي قفازات بلاستيكية واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ومن ثم انزعي القفازات وافركي يديك لمدة 5 دقائق بالخليط قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

بعد أن تعرفت على أفضل 5 ماسكات لتبييض اليدين، بات عليك أن تشمري عن ساعديك وتبدئي بتحضير هذه الوصفات ومن ثمّ المداومة على تطبيقها لتفتيح يديك المسمرتان من الشمس والحصول على يدين فاتحتين، تمنحانك بكل نقرة على لوحة المفاتيح أو جهازك المحمولالشعور بالجمال والسعادة والثقة بالنفس. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى