أعشاب وتوابل صحية لمكافحة شيخوخة البشرة

4 أعشاب لمكافحة شيخوخة البشرة: هناك العديد من أنواع التوابل والأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من المركبات الفعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة، مما يساعد على التصدي لآثار التلوث والأتربة لحماية بشرة الوجه والجسم. لذلك، إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة شابة ونضرة، تأكدي من إدراج تلك الأعشاب والتوابل خلال روتين العناية بالبشرة بشكل منتظم، ويقدم مجلة لها في هذا المقال أعشاب وتوابل صحية لمكافحة شيخوخة البشرة.
.

أعشاب وتوابل صحية لمكافحة شيخوخة البشرة

1. الكركم

يعد الكركم واحد من أشهر أنواع التوابل شائعة الاستخدام في أغلب وصفات الطبخ. وإلى جانب فوائده الصحية المتعددة، يتميز كذلك بخواص جمالية فعّالة للعناية بجمال وحيوية البشرة. تعمل مادة الكركمين الموجودة في الكركم على مكافحة آثار الشيخوخة وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يستخدم الكركم لتحضير العديد من أنواع مستحضرات التجميل المتوافرة في الأسواق للعناية بنضارة البشرة.

إعلان

2. الروزماري

الروزماري أيضاً من أنواع الأعشاب الفعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة، والذي يساعد على العناية ببشرتك بعدة طرق. استخدمي الروزماري للحفاظ على ترطيب البشرة، إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. كما يساعد الروزماري على حماية البشرة ضد العوامل البيئية، مما يعمل على تحفيز الكولاجين للحفاظ على بشرة أكثر مرونة بعيداً عن التجاعيد.

3. المريمية

تعمل المريمية كأحد الأعشاب المضادة للشيخوخة، والتي تمنحك بشرة أكثر شباباً. نظراً لمحتواها الغني بمضادات الأكسدة، تعمل عشبة المريمية على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة. استخدام المريمية بشكل منتظم يساعد على عكس آثار الشيخوخة، ويساعد كذلك على زيادة إنتاج الكولاجين داخل البشرة. إدراج المريمية خلال روتين العناية اليومي يضمن لكِ بشرة نقية خالية من حب الشباب والبثور.

4. الجينسنغ

الجينسنغ من الأعشاب شائعة الاستخدام في بلاد آسيا وأمريكا الجنوبية لما لها من خواص طبية متعددة. استخدمي الجينسنغ كذلك للعناية بالبشرة، ومكافحة آثار الشيخوخة المبكرة. إلى جانب ذلك، يساعد الجينسنغ على التحكم في مستويات ضغط االدم للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى