أطعمة تسبب تساقط الشعر.. لا تتناوليها

يعتبر الشعر الصحي أيضًا مؤشرًا على تغذية جيدة للجسم. يمكن لخيارات الطعام التي تقومين بها إما جعل شعرك رائغاً أو تدميره وتساقطه. نحن نعلم بالفعل أن الإجهاد والتلوث يضران خصلات الشعر، ومع ذلك، ما لا ندركه هو أن بعض الأطعمة تساهم أيضًا في مشكلة تساقط الشعر وتخفيفه.

 في حين أن بعض الناس يعزون مشاكل الشعر عمومًا إلى الإجهاد والوراثة، إلا أن هناك عاملًا مفاجئًا آخر وهو هناك 7 أطعمة تسبب تساقط الشعر يجب عليك تجنبها.

إعلان

السكريات

تؤدي السكريات والأطعمة المكونة من الدقيق المكرر مثل الخبز الأبيض إلى ارتفاع سكر الدم، وزيادة هرمون الأندروجين، الذي يسبب تساقط الشعر. كما أظهرت الدراسات أن مقاومة الأنسولين، التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري والسمنة، يمكن أن سبب في تساقط الشعر أو حتى تؤدي إلى الصلع عند الرجال والنساء. والعامل الأول وراء مقاومة الأنسولين هو اتباع نظام غذائي غني بالسكر والنشويات والكربوهيدرات المكررة.

اللحوم الحمراء

على الرغم من أهمية البروتين في تقوية الشعر، إلا أن الإفراط في تناول البروتين الحيواني يؤثر سلبًا على صحة الشعر، ويراعى استبدال اللحوم بالبروكلي والفلفل الأحمر.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على مُحلي صناعي يسمى الأسبارتام، والذي وجد الباحثون أنه يمكن أن يتلف بصيلات الشعر. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر مؤخرًا ، فمن الأفضل تجنب المشروبات الغازية الخاصة بالحميات الغذائية تمامًا.

إعلان

الوجبات السريعة

غالبًا ما تكون الأطعمة السريعة محملة بالدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة التي لا تسبب السمنة فقط وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنها قد تسبب أيضاً تساقط الشعر أيضًا.

بياض البيض النيء

البيض مفيد للشعر ولكن لا ينبغي تناوله نيئًا. يمكن أن يسبب بياض البيض النيء نقص البيوتين، الفيتامين الذي يساعد في إنتاج الكيراتين. كما أن مركب الأفيدين الموجود في بياض البيض النيء الذي يتحد مع البيوتين ويعيق امتصاصه في الأمعاء.

السمك

يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الزئبق إلى تساقط الشعر المفاجئ. المصدر الأكثر شيوعًا للتعرض للزئبق هو الأسماك حيث زاد تركيز ميثيل الزئبق في الأسماك على مدى العقود القليلة الماضية بسبب تغير المناخ والصيد الجائر. أسماك مياه البحر مثل سمك أبو سيف والماكريل وسمك القرش وبعض أنواع التونة غنية بالزئبق.

زر الذهاب إلى الأعلى