أسرع الوصفات الفعالة في التخلص من حبوب وبثور الوجه

تتسبب حبوب الوجه في مظهر مزعج، وقبل علاجها يجب التعرف على أنواع حبوب الوجه لتحديد العلاج المناسب، لذا تابع المقال الآتي.

أسرع الوصفات الفعالة في التخلص من حبوب وبثور الوجه

وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة بالحبوب ليلا, واتركها للصباح ثم غسلها, وسوف يتم ملاحظة النتيجة.
استخدام عصير البابايا, بوضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء, وتكرر الوصفة يوميا للحصول على نتيجة أسرع.
هرس ثمرة بطاطس, واستخراج عصيرها, وتدليك البشرة به في حركة دائرية عكس عقارب الساعة, وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بماء فاتر.
دهن الوجه بمخفوق بياض البيض, نظرا لاحتوائها على كولاجين طبيعي يعمل على شد البشرة ويخلصها من الحبوب, ويترك على الوجه لمدة ساعة أو أقل, ثم شطف الوجه بالماء.

إعلان

شاهدي أيضاً: طرق علاج طبيعية بسيطة للتخلص من حبوب الحساسية

إزالة حبوب وبثور  الوجه في أسرع وقت

خلط ملعقة من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون, ويتم مزجهم جيدا حتى تمام التجانس, ثم وضع الخليط على المكان المصاب بالحبوب, ثم فرك البشرة لمدة عشر دقائق, ثم تنظيف الوجه بالماء الورد بواسطة قطنة, ويتم تكرار تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.
تمرير نصف ليمونة على الوجه, بالرغم من الشعور ببعض الحرقان إلا أنه يعمل كمنقي للبشرة من البقع والدهون كما أنه يعمل على تفتيح البشرة.
مزج بياض البيض مع عصير نصف ليمونة وتدليك الوجه بها, تركها لمدة نصف ساعة على البشرة, ثم شطف الوجه بالماء, وتكرار ذلك يوميا وسيتم ملاحظة الفرق في تنقية البشرة وصفائها.

بعض الطرق الطبيعية للتخلص من حبوب وبثور الوجه

استخدام صابون Natry في غسل الوجه.
استخدام خليط كريم تريتوسبوت مع جيل أدابالين لمدة شهرين, بوضع كميات متساوية منهما علي الوجه مساء فقط, في أول أسبوعين نصف ساعة فقط, أما بقية الشهرين يتم تزويد المدة ساعة, وبعدها سيتم ملاحظة النتيجة وستكون مبهرة.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى