أسرع الطرق لتفتيح المناطق الحساسة

أسرع الطرق لتفتيح المناطق الحساسة

قبل البحث عن أفضل الطرق لتبييض المنطقة الحساسة، لا بد أولاً من معرفة أهم الأسباب وراء اسمرارها.
– قلة الترطيب وتراكم طبقات الجلد الميت في تلك المنطقة.
– استخدام الوسائل غير المناسبة لإزالة الشعر كالشفرات أو كريمات إزالة الشعر.
– التعرق المفرط في تلك المنطقة.
– بعض الحالات الصحية كمرض السكري، العدوى الفطرية، خلل الهرومونات، فيصبح الجلد أكثر عرضة للاسمرار، مما يتطلب استشارة طبيب مختص.

إليكِ أهم النصائح الفعّالة والطرق المجربة لتبييض المنطقة الحساسة.

إعلان

1. تقشير الجلد الميت

تتوافر الكثير من مستحضرات التقشير المخصصة لتقشير المنطقة الحساسة. يفضل اختيار المستحضرات الغنية بالزيوت كي لا تتسبب في جفاف أو تهيج الجلد. يعد مقشر الترمس مع الحليب  البديل الأمثل لتقشير المنطقة الحساسة بشكل طبيعي. لكن، تذكري جيداً أنه لا يمكنكِ القيام ببعض الأنشطة بعض التقشير كالمشي، الجري، أو ركوب الدراجة، فيكون الجلد أكثر رقة وأكثر عرضة للتلف بعد التقشير مباشرة.

2. استخدام الصابون الطبيعي

تخلي تماماً عن استخدام أي منظفات كيميائية أو الصابون المعتاد لتنظيف المنطقة الحساسة، فتتسبب بعض من مكوناتها في تهيج الجلد واحمراره، بالتالي تتعرض المنطقة الحساسة للاسمرار مجدداً. بدلاً من ذلك، استخدمي أنواع الصابون الطبيعي، أو حضري بعض منها بنفسك. ننصحكِ باستخدام صابون الغار الطبيعي أو صابون القهوة، فيتميز كل منهما بخواص فعّالة لتبييض الجلد وتعقيمه.

3. ماء الأرز

استخدمي ماء الأرز كتونر طبيعي لتفتيح وتبييض المنطقة الحساسة. حيث يحتوي الأرز على العديد من العناصر الغذائية كمادة النياسين أو فيتامين B، مما يعمل على تخليص جلدك من الاسمرار وتجديد حيويته. قومي بغلي كمية مناسبة من الأرز بالطريقة المعتادة، ثم يصفى جيداً ويستخدم الماء الناتج عنه على المنطقة الحساسة عدة مرات يومياً، خاصةً قبل الذهاب للنوم للحصول على نتائج سريعة.

4. زيت اللوز المر

زيت اللوز المر مع جل الألو فيرا هو خليط سحري يعمل على إصلاح الأنسجة التالفة وتبييض المنطقة الحساسة. حيث يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، والذي يتميز بخواصه الفعّالة لتفتيح البقع الداكنة، أما الألو فيرا فيساعد على إصلاح التلف في تلك المنطقة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة.

إعلان

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من جل الألو فيرا مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز. استخدمي الخليط الناتج لتدليك منطقة البكيني وما بين الفخذين واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

زر الذهاب إلى الأعلى