إعلانك هنا

وصفات رائعة و فعالة من أجل العناية بالشعر الدهني

نقدم لكِ سيدتي بعض الوصفات الرائعة و الفعالة من أجل العناية بالشعر الدهني:

العلاج الليمون:

قطع الليمون الطازج في نصف وإزالة البذور تماما، مشط وفصل شعرك للكشف عن فروة رأسك، ثم ضغط عصير الليمون على شعرك وفروة رأسك على وتدليك بلطف باستخدام نصف ليمونة. ترككه لمدة 45 إلى 60 دقيقة على شعرك ثم يغسل بالماء البارد.

العلاج من الطين :

يستخدم أساسا للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب
يأخد 3 ملاعق أو أكثر من الطين (حسب طول شعرك) وإضافة القليل من الماء لصنع عجينة، وتطبيق ذلك على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم وضع قبعة الدش وتركه بين 30 و 40 دقيقة، ثم غسل شعرك دائما بماء بارد، وسوف تلاحظ الفرق.

صنع الشامبو الخاص بك يحتوي على الألوة فيرا:

يمكنك أيضا تصميم الشامبو الخاص بك عن طريق مزج كوب من أي شامبو معتدل مع 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. بعد ذلك يمكنك تخزين في الثلاجة لمدة أسبوع. هذا هو واحد من العلاجات للشعر الدهني.

علاج:

خلط 3 ملاعق كبيرة من ببيكربونات الصوديوم مع الماء لصنع عجينة، وبلطف تدليك فروة الرأس بالخليط لمدة 5 دقائق، ثم يغسل شعرك بالماء البارد والشامبو للشعر الدهني بعد 15 دقيقة . يمكنك استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

العلاج بخل الشعير:

تطبيق خل الشعير على شعرك سوف يزيل الأوساخ والزيوت من الشعر، فقط خلط نصف كوب خل الشعير مع بعض الملح أو ببيكربونات الصوديوم وتدليك فروة الرأس لمدة 5-7 دقائق. وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر.

البيض:

مزيج 2 صفار البيض مع بضع قطرات من عصير الليمون وتطبق على الشعر الرطب. يشطف جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى