إعلانك هنا

هل علمت ما سبب تعبك بعد أخد كوب من القهوة ؟

تعتبر القهوة من أحد أبرز المشروبات التي توصف بأنها محفزة للنشاط ودالك لإحتوائها على على كمية لا بأس بها من الكافيين , لكن مؤخرا في إنجلترا وحسب بعد الخبراء يحتدثون على أن البعض يشتكون من شعورهم السريع بالتعب أو النعاس عند شربها فيا ترى ما السبب وراء دالك ؟

يرجح بعض الخبراء من إنجلترا ان أمر يرجع إلى ٣ أسباب وأولها :
التأثير على الغدة الكظرية
الكافيين يأثر بشكل مباشر على الغدة الكظرية المسؤلة عن إنتاج الأدرينالين , ودالك بتحفزها على إنتاج الأدرينالين وهو الهرمون الدي يستعمل في حالة ’الكر والفر’ بحيث يعمل على زيادة معدل ضربات القلب والتنفس وتدفق الدم إلى العضلات , إلا أن في حالة تم استهلاك كميات كبيرة من الكافيين فإن ذلك يُرهق الغدة الكظرية ويجعلها غير قادرة على إنتاج الإدرينالين سوى بكميات قليلة، مما يؤدي إلى الشعور بالضيق والتعب الجسدي.
تأثير الإنسولين
ثاني سبب وهو الطريقة التي يؤثر بها الكافيين على الإنسولين, الإنسولين وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة في الجسم , لكن الكافيين الموجود في كوب القهوة الدي تاخده يعمل مبطئ لعملية تحويل السكر إلى طاقة في الجسم, ما يزيد الشعور بالتعب.
التأثير على النوم
عند شرب الكافيين خلال الليل, فإنك تُؤثر على معدل النوم الطبيعي وهو المعدل المهم لتجديد نشاط الخلايا وشبابها. هذا الأمر يؤدي إلى شعور الخلايا بالتعب في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى