إعلانك هنا

كيف تعاقبي طفلك بالطريقة الصحيحة؟

حددي وقتاً مستقطعاً:

من المهم أن تجعلي للطفل وقتاً مستقطعاً عندما تجدين أنه خارج عن السيطرة وليكن هذا الوقت بمثابة جلوسه على الكرسي لعدد من الدقائق يوازي عدد سنين عمره، سيرفض الطفل هذا الأمر أولاً ولكنه سيعود لتقبله وسيعتاد على تنفيذه ليهدأ.

صندوق الألعاب:

اجلبي صندوقاً لا تحتاجينه واطلقي عليها اسم صندوق الألعاب وكلما بادر طفلك الى كسر لعبة ما أو لم يصغي الى ما تقولينه له خذي منه اللعبة وضعيها في الصندوق ولا تخرج تلك الألعاب إلا في يوم واحد أنت تحددينه وكلما زاد عناد طفلك كلما ظلت الألعاب في الصندوق.

التعويض عن المشاغبة:

بحال كان طفلك مشاغباً ولا يصغي الى الأمور التي تطلب منه ولا ينفذ كلامك استخدمي اسلوب التعويض لتأديبه كمثل إجباره على توضيب الغرفة أو تنظيف الصحون لقاء كل عصيان يقوم به، وهذا ما سيجعله مسؤولاً عن أفعاله.

توقيف الشجار بين الإخوة:

بحال نشوب شجار بين أطفالك لا تصرخي لكي تفضي الخلاف فيما بينهم بل أدخليهم الى غرفتهم واطلبي منهم أن يمكثوا فيها الى أن يجدوا الحل الأنسب للجميع.

تجاهلي بكاءه:

من المهم أن تحاولي تجاهل بكاء الطفل وأنينه حين يود أن ينال أمراً ما لأن هذا ما يجعله يعتاد على طلب الأمور بهذا الشكل بل دعيه الى أن يهدأ ومن ثم تفاهمي معه بالحوار حول الأشياء التي يريدها.

plaestinetoday-%d8%b2%d9%88%d8%ac%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%a81

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى