إعلانك هنا

كيف تختار العروس المتحجبة الحجاب المناسب لزفافها؟

kaydahm-e662cc03c0

عناية العروس المحجبة بشكلها وأناقتها لا تقل شأناً عن العروس غير المحجبة، فهي أيضاً تحتاج إلى من يساعدها قبل الزفاف وبعده وخلاله.

تحاول الفتاة بشكل عام الظهور بأبهى صورة يوم زفافها. والأمر ينطبق أيضاً على العروس المحجّبة التي لا تولي اهتماماً لتسريحة الشعر بل تركّز على شكل الطرحة وتصميم الحجاب المناسب لتفاصيل وجهها

 وبشرتها. ولأن الوجه محدّد بالحجاب، فيجب مراعاة شكل الفستان والمكياج المتناغم مع الأخير، إضافةً إلى طريقة لفّ الحجاب وربطه.

 علماً أن العديد من الموديلات المبتكرة باتت متوافرة اليوم. في هذا الإطار، مصففة الشعر وخبيرة التجميل رشا نعيم تقدم النصائح التالية:
للعروس المحجبة بروفات خاصة : تقول مزينة الشعر إنّ تصميم الطرحة قد يكون فكرة أعجبت العروس في السابق أو رأتها في مجلة أو إعلان. لذلك، تنصحها بما يناسبها بناءً على ذلك (لإشراكها في الإختيار) وبناءً على ما يتلاءم مع مواصفات وجهها وشكل الفستان. ثم يتم العمل على خلق طرحة أو “تحجيبة” تختلف تماماً عن سائر المدعوات إلى الحفل. علماً أنّ اللفة الأسبانية هي الأشهر اليوم والأكثر طلباً سواء للخطوبة أو الزفاف.

أمّا في ما يخص العروس نفسها، فتنصح الخبيرة أن تكون الفتاة على دراية تامة بما تريده وأن لا تدع الإرتباك والتشتت يسيطران عليها. وهنا تلفت إلى أنّ البروفات أساسية لتفادي ذلك، خصوصاً أنّ العروس المحجبة لا تعتمد على تسريحة الشعر، بل على طريقة لف الطرحة والحجاب. بالتالي يجب تجريب أكبر عدد ممكن من الموديلات قبل الإستقرار على التصميم النهائي الذي سيُعتمد يوم الزفاف.

التركيز على مكياج العيون : بالنسبة إلى المكياج، تؤكد الخبيرة بأنّ ليس هناك مكياج خاص للعروس المحجبة وآخر لغير المحجبة. لكن مع الأولى، يتم التركيز على مكياج العينين بشكل أكبر لإبراز جمالهما في حين لا يظهر الشعر نهائياً. وهنا، يعود القرار إلى العروس حول نوع المكياج الذي تريده. إلا أنّ المكياج الناعم بالألوان الهادئة هو المفضل. أمّا بالنسبة إلى العناية بالبشرة، فتنصح نعيم بعدم إزالة شعر الوجه قبل يوم واحد من الزفاف لتفادي إحمرار البشرة وإصابتها بالحساسية، بالإضافة إلى إستعمال ماسكات محضرّة فقط لدى خبراء التجميل تحسّباً لأي إلتهاب قد يطرأ من جراء إستخدام خلطات منزلية من دون أي إستشارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى