إعلانك هنا

فوائد تناول زيت الزيتون

 

 

 

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86

يعد زيت الزيتون من أغنى المصادر احتواء على الدهون الأحادية غير المشبعة وهو أحد المكونات الرئيسية لحمية البحر المتوسط الشهيرة والتي اكتسبت شهرة واسعة بفضل الصحة الجيدة التي يتمتع بها مبتكرو هذه الحمية , كما أن زيت الزيتون يحافظ على رائحته وطعمه والمكونات التي عليها ثماره , ومع ارتفاع محتواه من فيتامينات أ,ك,د,هـ فإن هذا يساعد على أن يكون له تأثير مضاد للأكسدة في جسم الإنسان. لذلك نجد أن فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة.

سوف نستعرض الكثير من المعلومات عن ما هي فوائد زيت الزيتون للجسم بشكل عام

القيمة الغذائية ومكونات زيت الزيتون:
الكولسترول، الدهون الأحادية غير المشبعة، الدهون المتعددة غير المشبعة، الدهون المتحولة، الدهون المشبعة، الصوديوم، الكربوهيدرات، فيتامين هـ، فيتامين كـ، الفينولات، الأوليكانثال، الكلوروفيل

  • فوائد زيت الزيتون للكولسترول والقلب:

زيت الزيتون غني بمحتواه من المواد المضادة للأكسدة مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والكلوروفيل والكاروتينات وأيضا فيتامين (ه)ـ حيث يؤدي استهلاك زيت الزيتون واستبدال بعض الزيوت الأخرى به إلى تقليل ضغط الدم وبالتالي انخفاض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.

  • فوائد شرب زيت الزيتون على الريق:

شرب ملعقة من زيت الزيتون صغير يومياً يمكن أن يحسن صحة الإنسان ويعالجه من الكثير من الأمراض حيث يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الهامة مثل الأحماض الدهنية غير المشبع إذ يساعد على تليين المعدة و التخلص من الإمساك و يقضي على التهاب المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي و يحمي الكبد من مرض فيرس سي و يساعد ايضًا على تنحيف الجسم.

 

  • الوقاية من مرض السكر:

يؤدى إتباع نظام غذائي يشمل زيت الزيتون للتمتعهم بصحة جيدة لمئات السنين وانخفاض معدل إصابتهم بمرض السكري على سبيل المثال سكان الولايات المتحدة الأمريكية اللذين يتمتعون بصحة جيدة رغم احتواء غذائهم على تناول نسب عالية من الدهون.

  • الوقاية من حصوات المرارة:

يعزز زيت الزيتون من إفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس طبيعيا مما يعمل على تقليل حالات الإصابة بحصوات المرارة .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى