سيروم طبيعي للشعر

لا يحتاج المرء لشراء سيروم الشعر، بل يمكنه أحيانًا تحضير سيروم طبيعي للشعر من خلال استخدام بعض الزيوت والمواد الطبيعية المتوفرة، ويعد خيار تحضير سيروم طبيعي للشعر أقل كلفة، ومن دون تعريض الشعر لمواد كيميائية يمكنها أن تعرّضه للضرر، كما يوفر العديد من الفوائد الصحية كنمو الشعر وغيرها، وتحتوي وصفة تحضير سيروم طبيعي للشعر على الآتي:

نبات القراص: يعد نبات القراص مصدرًا غنيًا بالحديد، وفيتامينات A، و C، و K، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، وغالبًا ما يتم استخدامه في منتجات الشعر الطبيعية، كما يساعد على تنشيط نمو الشعر، ويحتاج السيروم إلى ملعقتا طعام من أوراق هذه النبتة الجافة.

إعلان

نبات ذنب الخيل: يعد هذا النبات غنيًا بالسيليكا، والتي تعد مركبًا ممتازًا لنمو الشعر، ورغم أن هذه استخدام هذه النبتة في هذه الوصفة يعد اختياريًا، لكن يفضل إضافة ملعقتين من أوراقها.

جل الصبار: يساهم جل الصبار بتكثيف الشعر، ويقوم بتسكين فروة الرأس بشكلٍ طبيعي، ويعمل كقاعدة لتنعيم سيروم الشعر، ولذلك تحتاج الوصفة إلى ملعقتين من جل الصبار.

الزيوت العطرية: تقدم الزيوت العطرية كزيت نبتة الروزماري، ونبتة اللافندر فوائد عديدة لصحة الشعر وفروة الرأس، ويمكن إضافة 10 قطرات من زيت نبتة الروزماري، و10 قطرات أخرى من زيت نبتة اللافندر عند تحضير سيروم الشعر الطبيعي.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى