إعلانك هنا

سلوكيات يجب عليك تجنبها لسلامة مولودك

فضول أطفالنا في إستكشاف قد يدفعهم في بعض أحيان إلى تعرض أجسامهم للخطر إلا انه يمكن لبعض الأمهات القيام ببعض السلوكيات تضاعف تعرض أطفالهم للخطر لذالك في هذا المقال سنعرض عليك قائمة من السلوكيات تجنبي قيام بها أمام طفلك خاصتا إذ كان حديث الولدة .

كما هو معروف فإن أطفالنا  بشرتهم وجهاز تنفسهم وعظامهم حساسة جداً للتغيرات الخارجية وذالك بعكس البالغين
وينصح بإبعادهم عن كل مصدر حررة يمكن أن يسبب لهم تهيج في بشرتهم بهذا عديد من السيدات يضعفن أمام بكاء أطفالهن, وتقوم بحمله معها أثناء قيامها بالطهو وهذا الشيء في حد داته يعتبر تهديدا على صحة طفلك فقد يتعرض لحرق عن طريق الخطأ إحذري من هذه التصرفات:

-الكرسي المخصص قد يعتبر شيء أمن لكي لكن في حالة وضعه في مطبخ قد يتحول إلى كرسي إختناق وليس كرسي مخصص فقد يحدث في اي لحظة تسرب للغاز وماقد يزيد المسألة خطورة هو عدم توجدك داخل المطبخ .
-عدم حمل الطفل والطعام في نفس الوقت فقد يحدث إختلال في توازنك ما يزيد إحتمالية اصابة طفلك بحروق .
-عدم حمله نهائياً بالقرب من الزيت المغلي.
المطبخ يعتبر مكان ملغم بعديد من المخاطر التي تهدد صحة طفلك لذالك ينصح بإبعاده قدر المستطاع عنه , لكن ماذا عن السيدات التي تقوم بحمل طفلها أثناء تنظيف المنزل ؟ هذا التصرف عزيزتي المتابعة لايقل خطورة عن الأول :

-فمواد التنظيف هي في غالب مكونتها كميائية قد تؤدي الى تسمم  أو ضرراً بالجهاز التنفسي.
-تجنبي حمله أثناء غسيل الملابس فبعض المساحيق خطرة لصحته.
-وضعه بجوارك أثناء غسل الصحون ليس بأمر الصحيح فكثرة حركته قد تأدي به إلى السقوط في الحوض.
-عند قيامك بمسح أثاث المنزل فلا داعي إلى حمله فذالك يعرضه إلى كمية هائلة من الغبار ما تضاعف إمكانية إصابته بحساسية.

أما أثناء قيامك بأعمال الشاقة فتجنبي تواجد طفلك بجوارك قدر الممكن, فقيامك ببعض الأشغال داخل المنزل كسباكة والنجارة والكهرباء هي في غالب تحتوي على أدوات حادة قد يأخده طفلك عن طريق الخطأ فتسبب له أذى .

في أخير طفلك هو عبارة عن جسم جد حساس لما يسرى من تغير في محيطه الخارجي فكوني حذرة وتحلي بالصبر والحكمة في تعاملك مع طفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى